رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

مواجهات بين الفلسطينيين والاحتلال الإسرائيلي في نابلس

نشر
مواجهات بين الفلسطينيين
مواجهات بين الفلسطينيين والاحتلال الإسرائيلي

 أصيب مواطن فلسطيني بالرصاص المطاطي، والعشرات بالاختناق، مساء اليوم الثلاثاء، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في قرية برقة، شمال غرب نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة.
 

وأفادت مصادر فلسطينية بأن المواطنين الفلسطينيين تصدوا لهجوم شنه مستوطنون على القرية، بحماية قوات الاحتلال الإسرائيلي، ما أدى إلى اندلاع مواجهات، أطلق خلالها جنود الاحتلال الرصاص وقنابل الصوت والغاز السام المسيل للدموع.


 

وأفاد مدير مركز الإسعاف والطوارئ في الهلال الأحمر بنابلس، أحمد جبريل، بأن مواطنا على الأقل أصيب بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، فيما سجّلت 30 حالة اختناق جراء استنشاق الغاز السام المسيل للدموع، خلال المواجهات التي اندلعت في القرية. 

إسرائيل تعتقل فلسطينيين يشتبه بضلوعهما في إطلاق نار بالخليل
 

وفي سياق آخر، أعلن الجيش الإسرائيلي وجهاز الأمن العام (الشاباك)، الثلاثاء، اعتقال فلسطينيين اثنين قال إنهما يشتبه بوقوفهما وراء عملية إطلاق نار وقعت، الاثنين، في منطقة الخليل وأسفرت عن سقوط مستوطنة إسرائيلية وإصابة آخر.

وقال الجيش والشاباك، في بيان مشترك، إن اعتقال الفلسطينيين جاء خلال عملية استخباراتية بجنوب الخليل في الضفة الغربية دون وقوع اشتباكات.

وأشار إلى ضبط سلاح يُشتبه باستخدامه في تنفيذ الهجوم، لافتاً إلى أن الجيش الإسرائيلي يعتقد أن الشخصين استخدما سيارة في عملية إطلاق النار وقاما بحرقها لاحقاً.

عاجل