رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وزير الشباب والرياضة: نعمل على توفير فرص عمل للشباب للحد من البطالة

نشر
وزير الشباب والرياضة
وزير الشباب والرياضة

أكد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة على أهمية توفير فرص عمل للشباب والحد من البطالة لتدوير عجلة الإنتاج ودعم الاقتصاد الوطني.

جاء ذلك خلال لقائه اليوم الخميس بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة برئيس مجلس إدارة البنك الزراعي المصري علاء فاروق وذلك لبحث سبل التعاون بين الطرفين.

وأشار وزير الشباب والرياضة إلى وجود العديد من المشروعات التي تنفذها الوزارة للشباب والفتيات المصريين بمختلف مراكز الشباب بمختلف محافظات الجمهورية ومنها مشروعات " ايجي تراك- أندية الفتاة والمرأة- تطوير بعض مراكز الشباب ".

وأوضح وزير الشباب والرياضة أن مبادرة عربات مصر (ايجي ترك) وحدات الطعام المتنقلة التي تنفذها الوزارة بالتعاون مع وزارة التنمية المحلية والتي تهدف إلى توفير فرص عمل لائقة ومستدامة للشباب من الجنسين وتعزيز ثقافة ريادة الأعمال والقضاء على البطالة.

عربات الطعام المتنقلة 

تناول اللقاء مع رئيس مجلس إدارة البنك الزراعي المصري بحث آليات المساهمة في تمويل مشروع عربات الطعام المتنقلة (ايجي ترك) في محافظة الفيوم كمرحلة أولى من خلال تقديم قروض للشباب بتسهيلات وفوائد ميسرة بالإضافة إلى تسهيل عملية تخصيص الأماكن والتراخيص داخل المحافظة من خلال وزارة التنمية المحلية ومحافظة الفيوم.

كما أشار وزير الشباب والرياضة إلى إمكانية التعاون مع البنك الزراعي في إقامة نادى للمشروعات المتناهية الصغر لأندية الفتاة والمرأة من خلال تقديم الدعم المالي من قبل البنك الزراعي للمشروعات المتناهية الصغر على أن يتم عمل مقر دائم لهم داخل مراكز الشباب بمختلف محافظات الجمهورية.

من جانبه أكد علاء فاروق رئيس مجلس إدارة البنك الزراعي أن الهدف الرئيسي للبنك هو إتاحة الفرصة للشباب لإدارة تلك المشاريع المتناهية الصغر والتي ستساهم في توفير حياة كريمة له وتحسين جودة الحياة للشباب المصري.

على هامش اللقاء توجه علاء فاروق رئيس البنك الزراعي بدعوة وزير الشباب والرياضة للتواجد باحتفالية البنك بيوم الفلاح يوم 9 سبتمبر المقبل والذي سيقوم البنك الزراعي خلاله بالاحتفال بتجهيز 10 فتيات للزواج يتكفل بهم البنك.

في سياق آخر، شهد الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة، افتتاح منافسات البطولة العربية للجودو 2023 بمشاركة 600 لاعب ولاعبة، يمثلون 18 دولة عربية، والتي تستمر منافساتها حتى 18 أغسطس الجارى، بمدينة العلمين.

 

 

عاجل