رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الرئيس السيسي يؤكد أهمية مواصلة تكثيف الجهود لتسوية الأزمة الفلسطينية

نشر
الرئيس السيسي يستقبل
الرئيس السيسي يستقبل وزير الخارجية الأردني

استقبل الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم، أيمن الصفدي، نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية وشئون المغتربين بالمملكة الأردنية الهاشمية، وذلك بحضور سامح شكري وزير الخارجية واللواء عباس كامل رئيس المخابرات العامة.

وصرح المستشار أحمد فهمي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية أن اللقاء تناول مجمل العلاقات الأخوية الوثيقة بين مصر والأردن، حيث تم الإعراب عن الارتياح لمستوى التنسيق القائم بين الجانبين، مع تأكيد أهمية مواصلة تعزيز العلاقات الاقتصادية وزيادة التبادل التجاري اتساقاً مع مستوى العلاقات السياسية والروابط التاريخية التي تجمع الشعبين الشقيقين.

كما تم تبادل الرؤى فيما يخص تطورات عملية السلام في الشرق الأوسط، والتنسيق القائم بين البلدين الشقيقين في هذا الصدد، حيث تم تأكيد أهمية مواصلة العمل في هذا الإطار على تكثيف الجهود الدولية لتسوية الأزمة الفلسطينية، استناداً إلى ثوابت ومرجعيات الشرعية الدولية.

الرئيس السيسي يهنئ نظيره الأوكراني بذكرى يوم الاستقلال

بعث الرئيس عبدالفتاح السيسي، ببرقية تهنئة إلى نظيره الأوكراني فولوديمير زيلينسكي بمناسبة الاحتفال بذكرى يوم الاستقلال.

كما أوفد الرئيس السيسي، أحمد الأنصاري الأمين برئاسة الجمهورية إلى سفارة أوكرانيا بالقاهرة للتهنئة بهذه المناسبة.

وأوفد الرئيس عبدالفتاح السيسي، العميد مازن منصور؛ للتعزية في وفاة المستشار محمد ياسين يحيى، وإبلاغ أسرته خالص العزاء والمواساة.

قرار جمهوري بإنشاء جامعة باديا الخاصة في 6 أكتوبر


في سياق آخر، أصدر الرئيس عبدالفتاح السيسي قرار رقم 338 لسنة 2023 بإنشاء جامعة باديا الخاصة، ويكون مقرها جنوب طريق الواحات بمدينة 6 أكتوبر.

وتتكون الجامعة -حسب القرار الرئيس عبدالفتاح السيسي- من كليات الطب البشري، والعلاج الطبيعي، وطب الأسنان، والحاسبات وعلوم المعلومات، والهندسة، الفنون الجميلة، وإدارة الأعمال والاقتصاد التطبيقي.

عاجل