رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الرئيس السيسي يبحث مع وزير الخارجية الأردني تطورات عملية السلام بالشرق الأوسط

نشر
الرئيس عبدالفتاح
الرئيس عبدالفتاح السيسي

استقبل الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الثلاثاء، نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية وشؤون المغتربين بالأردن.

اللقاء تناول مجمل العلاقات الأخوية الوثيقة بين مصر والأدن وتبادل الرؤى فيما يخص تطورات عملية السلام في الشرق الأوسط.

القمة الثلاثية في العلمين

وقال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن الهدف من القمة الثلاثية بين مصر والأردن وفلسطين في العلمين، هو الحفاظ على بقاء القضية الفلسطينية حية. مؤكدًا على أن ما يحدث يُعد جزءًا من جهود الدول الثلاثة للتأكيد على حقوق الشعب الفلسطيني لإقامة دولته الفلسطينية.

وأضاف الرئيس السيسي، أن القضية الأساسية فيما يخض الوضع الفلسطيني هو إيجاد حل للقضية من خلال حل الدولتين، وتوفير عناصر الأمن والأمان لكل البلدين، كما وجه رسالة للطلاب الحاضرين قائلا: "اطمئنوا على البلد دي. ربنا موجود".

الرئيس السيسي: حريصون على إيجاد حلول نهائية للأزمة الاقتصادية

وألقى الرئيس عبدالفتاح السيسي كلمة أمام طلاب الكليات العسكرية، قال فيها: «من المهم أن نبقى داخل تطوير مستمر، هذه هي سنة الحياة، ومن يتوقف عند حال معين وموقف معين، سيبقى ناجحًا لفترة ثم تتجاوزه الأحداث بعد ذلك، هذا أمر مهم ويجب أن يكون واضحًا للجميع».

وأضاف: «إنتاجنا من المازوت يقدم جزءا كبيرا جدا من احتياجاتنا من الغاز الطبيعي، ولو لم يكن موجودا لحدثت أزمة كبيرة، لكني أحببت أن أطمئنكم». وتابع: «قد تكون أسعار السلع مرتفعة وهذا محل تقدير، لكن الحكومة تعمل على تنفيذ مجموعة من الإجراءات لتخفف آثار الأزمة الاقتصادية العالمية».

سياسة مصر

وقال الرئيس السيسي، إن سياسة مصر تتسم بالتوازن والاعتدال ولا تتدخل في شؤون الآخرين، لافتًا إلى أن الحكومة تعمل على مجموعة من الإجراءات للتخفيف من آثار الأزمة الاقتصادية.

وأضاف: "نعمل على توفير  العملة الصعبة ولن نتوقف عن توفير احتياجاتنا من السلع". وتابع: "بذلنا جهدا غير مسبوق لزيادة الرقعة الزراعية، لن نتوقف أبدا عن العمل ومستمرون في العمل على كل قطعة من أرض مصر"، مؤكدًا تقديره الجهد المبذول والإعداد الذي تقوم به الأكاديمية العسكرية.

جولة تفقدية في الأكاديمية العسكرية

وتفقد الرئيس عبدالفتاح السيسي الأكاديمية العسكرية المصرية والتقى طلابها، فجر اليوم السبت، وأكد، على أهمية الدور الذي تقوم به الأكاديمية العسكرية حاليا، لافتا إلى أن هذا الدور ليس مقتصرًا فقط على طلبة الكليات العسكرية وإنما في إعداد وتأهيل شرائح كثيرة تقوم بالعمل في الدولة.

عاجل