رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

11 أغسطس.. مسرحية شابوه تعود على مركز الإبداع الفني بدار الأوبرا

نشر
العرض المسرحي شابوه
العرض المسرحي "شابوه"

تعود مسرحية" شابوه" على خشبة مركز الإبداع الفني بدار الأوبرا، وتمثل المركز وصندوق التنمية الثقافية في المهرجان القومي للمسرح المصري يومي الجمعة والسبت الموافقان 11 و12 أغسطس المقبل في 6 مساءً، وتسبقهم ليلة عرض جماهيرية يوم الخميس 10 أغسطس في 6 مساء.

مسرحية شابوه تعود على مركز الإبداع الفني بدار الأوبرا


يذكر أن عرض شابوه من تأليف وإخراج أحمد محيي وسبق أن عرض أكثر من ليلة عرض على مسرح مركز الإبداع الفني بدار الأوبرا المصرية، والعرض من إنتاج صندوق التنمية الثقافية وتحت إشراف المخرج خالد جلال.

يشارك في بطولة العرض “شابوه” عدد من خريجى المركز منهم الفنان محمد المحمدي وأميرة عبد العظيم وميشيل ميلاد وعادل الحسينى وفرح حاتم ومحمد حسيب ومريم أشرف.

قام بأعمال ديكور “شابوه” محمد زكريا والاستعراضات شيرين حجازي وإعداد موسيقي الفنان أحمد كيكار، والماكياج نادين عبد الحميد والملابس استايلست شيماء القاضى، والمخرج المنفذ عبده فضل.

شارك المخرج أحمد محيي في التأليف والتمثيل في مسلسل "فيس أبوك" عام 2014، والمسلسل الإذاعي "العملية صهللة" عام 2016 ثم مسلسل "المغني" الذى يروي قصة حياة الفنان محمد منير، المسلسل الإذاعى "ثلاثي أضواء الراديو"، وفي عام 2017 قام بعمل مسلسلين هما "هربانة منها"، و"خلصانة بشياكة".

وفي مجال السينما من خلال المشاركة في تأليف فيلم "قلب أمه" لـ هشام ماجد وشيكو عام 2018، التأليف والتمثيل فى مسلسل "عزمى وأشجان"، والذي عرض فى شهر رمضان.

دعوة للفن الهادف بمركز الإبداع الفني

يواصل العرض المسرحي "شابوه" نجاحاته بإشراف المخرج خالد جلال رئيس قطاع شئون الإنتاج الثقافي، والمشرف على مسرح مركز الإبداع الفني، التابع لقطاع صندوق التنمية الثقافية، برئاسة الدكتور هاني أبو الحسن .

المسرحية تعد دعوة صريحة وجادة، لانتهاج طريق الفن الهادف، الذى يستعرض ويعالج قضايا المجتمع، ويعطى صورة كاملة للمتلقي عن تاريخ بلاده ورموز في مختلف المجالات، عرض يدعو إلى الفن الذى يرتقى بالذوق العام للجمهور، تأليف وإخراج أحمد محي، ويقدم العرض يوميا فى الثامنة مساء، على مسرح مركز الإبداع الفني.

يشارك في العرض مجموعة من خريجي وطلبة مركز الإبداع الفني الذين شاركوا فى مسرحيات "قهوة سادة، سلم نفسك، سينما مصر"، وهم : محمد المحمدي وأميرة عبد الرحمن وميشيل ميلاد وعادل الحسيني وفرح عناني ومحمد حسيب ومريم محروس وألحان المهدى وأحمد محيى.

عاجل