رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

لمدة 6 أيام.. خريطة التحويلات المرورية بطريق الفيوم

نشر
تحويلة مرورية بطريق
تحويلة مرورية بطريق الفيوم

نفذت الإدارة العامة لمرور الجيزة تحويلات مرورية تزامنًا مع غلق كلي بطريق الفيوم الصحراوى بالاتجاهين "بالتناوب" لمدة 6 أيام؛ لاستكمال الأعمال الإنشائية للممشى السياحى للمتحف المصرى الكبير.

الإدارة العامة لمرور الجيزة أجرت تحويلة مرورية كالتالي:

- القادم من طريق الفيوم ويرغب بالسير اتجاه ميدان النصر الدخول يمينًا إلى الطريق المستحدث "الطريق البديل" ثم العودة إلى الطريق الأصلي عقب تجاوز منطقة الأعمال والغلق الكُلى.

- القادم من طريق المنصورية ويرغب بالسير اتجاه طريق الفيوم الدخول يمينًا إلى الطريق البديل ثم العودة مرة أخرى للطريق الأصلى عقب تجاوز منطقة الأعمال والغلق الكُلى.

إدارة التخطيط بمرور الجيزة أفادت بأن الأعمال الإنشائية -على مدار 24 ساعة- تشمل رفع الكمر الخرسانى الخاص بالممشى السياحي الرابط بين المنطقة الأثرية “الأهرمات” والمتحف المصري الكبير.

الأعمال الإنشائية تستلزم إجراء غلق كُلى بطريق الفيوم بالاتجاهين "بالتناوب" لمدة 6 أيام مع تقسيم الأعمال على النحو التالى:

- الاتجاه القادم من طريق الفيوم اتجاه شارع ميدان النصر تبدأ الأعمال من اليوم الثلاثاء وحتى يوم الخميس 24/8/2023.

- الاتجاه القادم من طريق المنصورية وطريق إسكندرية الصحراوى اتجاه طريق الفيوم تبدأ الأعمال من السـاعة 12 صباح يوم الجمعة الموافق 25/8/2023 م وحتى يوم الاثنين الموافق 28/8/2023.

الإدارة العامة لمرور الجيزة نسقت مع الشركة المنفذة؛ لوضع اللوحات الإرشادية الخاصة بمنطقة الأعمال ووسائل الأمن الصناعي (كشافات إضاءة - طواحين ضوئية - حواجز فسفورية) بمحيط منطقة الأعمال بالكامل؛ لضمان أمن وسلامة المواطنين وتوعيتهم وإرشادهم مع تعيين الخدمات المرورية اللازمة لتسيير حركة السيارات.

المرور تحرر 112 ألف مخالفة متنوعة في 24 ساعة


واصلت الإدارة العامة للمرور توجيه الحملات المرورية لتحقيق الانضباط، وتطبيق قانون ولوائح المرور على قائدي السيارات وضبط المخالفين منهم.

وأسفرت جهودها خلال 24 ساعة عن تحرير 112022 مخالفة مرورية متنوعة، من بينها المخالفات 47995 مخالفة تجاوز السرعة المقررة، و6721 مخالفة السير بدون تراخيص، و22 مخالفة موقف عشوائي، و19 مخالفة شروط التراخيص.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وتواصل أجهزة وزارة الداخلية حملاتها المرورية لضبط المخالفات المرورية.

جاء ذلك تنفيذاً لاستراتيجية وزارة الداخلية بتكثيف الحملات المرورية على كافة الطرق والميادين لتسيير الحركة المرورية وتحقيق الانضباط المروري، والحد من وقوع الحوادث على الطرق.

 

 

عاجل