رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وزارة العمل: تعيين 870 شابا وفتاة في شمال سيناء خلال 3 سنوات

نشر
 وزارة العمل
وزارة العمل

أعلنت وزارة العمل اليوم الخميس تعيين 870 شابا وفتاة، منهم 140 من ذوي الهمم داخل 22 منشأة، بشمال سيناء، على مدار الثلاث سنوات الماضية، في قطاعات الفنادق والتشييد والبناء والتعليم وغيرها من المؤسسات.

وأوضحت الوزارة - في بيان اليوم - أن توجيهات الوزير حسن شحاته لمديرية شمال سيناء بالاستمرار في التواصل مع شركات القطاع الخاص لتوفير فرص عمل للشباب، والإعلاء من قيمة العمل لديهم، وتعزيز علاقات العمل داخل مواقع الإنتاج، وتوفير بيئة عمل آمنة لطرفي العمل "صاحب العمل والعامل"، تتوفر فيها كافة وسائل السلامة والصحة المهنية، والاستمرار في حصر وتدريب وتشغيل ذوي الهمم ودمجهم في سوق العمل، ودعم كل خطط التنمية التي تشهدها تلك محافظة شمال سيناء.

تنمية غير مسبوقة

وقال محمد سالم عبد المالك مدير مديرية عمل محافظة شمال سيناء، إن تعزيز علاقات العمل وتحقيق بيئة عمل آمنة، هدف من الأهداف التي تنفذها المديرية داخل تلك المحافظة الاستراتيجية التي تشهد عمليات تنمية غير مسبوقة في عهد الرئيس عبدالفتاح السيسي، معلنا أن المديرية نظمت منذ أيام ولأول مرة دورة تدريبية في مجال ريادة الأعمال للفتيات بمركز تدريب العريش، وبالتعاون مع جهاز تنمية المشروعات، بهدف توعية 21 فتاة على كيفية إقامة مشروعات صغيرة ومتوسطة ومتناهية الصغر وتوعيتهم أيضا بثقافة العمل الحر.

وأضاف أنه على مدار اليومين الماضيين أطلقت مديرية عمل شمال سيناء فعاليات ملتقى السلامة والصحة المهنية بقرية سما السياحية بمدينة العريش، لنشر مفاهيم وثقافة وتعليمات السلامة والصحة المهنية بين عمال المحافظة، وذلك بمشاركة 63 من مسؤولي السلامة يمثلون 25 منشأة صناعية وسياحية بالمحافظة، وذلك برعاية وزير العمل حسن شحاتة، ومحافظ شمال سيناء الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة، وتحت إشراف الإدارة المركزية للسلامة والصحة المهنية بالوزارة. 

لن نرفض شيئا يأتي بالخير للناس

رد الرئيس عبد الفتاح السيسي على مطالبة أحد مواطنين مطروح بإنشاء شركة لأهالي المدينة.

وأضاف الرئيس السيسي خلال حديثه مع أهالى مطروح :"أي جهد للمجتمع المدنى من أهالى مطروح وأهالى السلوم في عمل شغل منظم لتوفير فرص عمل للناس أنا معاكم فيه وأنا داعم".

وتابع الرئيس السيسي :"إذا أردتم عمل الشركة اعملوها واحنا جاهزين ولن نرفض شيئا ممكن أن يأتي بالخير للناس".

وأعلن الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن الدولة تخطط لزراعة 700 ألف فدان جديدة في المنطقة الغربية، ولم يتم الإعلان عن المشروع حتى الانتهاء من كافة التفاصيل.

عاجل