رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وزير الخارجية يبحث هاتفيا مع نظيره الأمريكي الأوضاع في السودان وليبيا والنيجر

نشر
سامح شكري وزير الخارجية
سامح شكري وزير الخارجية

أجرى وزير الخارجية سامح شكري، اتصالاً هاتفيًا، اليوم الإثنين، مع نظيره الأمريكي أنتوني بلينكن، تناول المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية.

شكري يجري اتصالًا هاتفيًا مع نظيره الأمريكي أنتوني بلينكن

صرح السفير أحمد أبو زيد المتحدث الرسمى ومدير إدارة الدبلوماسية العامة بوزارة الخارجية، بأن سامح شكري وزير الخارجية أجرى اتصالاً هاتفياً اليوم ٢١ أغسطس الجاري مع وزير خارجية الولايات المتحدة "انتوني بلينكن" فى إطار متابعة ابرز المستجدات على صعيد العلاقات الثنائية والقضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

وأشار المتحدث باسم الخارجية، إلى أن الاتصال بين شكري وبلينكن شهد تأكيد الوزيرين على أهمية العمل على تعزيز الشراكة الإستراتيجية بين البلدين، وذلك من خلال الدفع بمختلف أطر التعاون التنموية والاقتصادية والعسكرية. 

كما تم التباحث بشأن المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية، لا سيما الأوضاع فى السودان وليبيا والنيجر ونتائج اجتماع لجنة الاتصال العربية الخاصة بسوريا، بالإضافة إلى التطورات الأخيرة فى الأراضى الفلسطينية المحتلة.

هذا، وأوضح السفير أبو زيد، أن وزيرى خارجية مصر والولايات المتحدة أكدا خلال الاتصال حرصهما على استمرار التنسيق والتشاور خلال الفترة القادمة لمتابعة مسارات التعاون بين البلدين، والعمل المشترك من أجل مواجهة التحديات المتزايدة فى المنطقة.

قد تكون صورة ‏‏شخصين‏ و‏نص‏‏
عاجل