رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

سامح شكري يتسلم رسالة موجهة من الرئيس الجزائري إلى الرئيس السيسي

نشر
مستقبل وطن نيوز

استقبل سامح شكري وزير الخارجية، اليوم الأربعاء، سفير الجزائر في القاهرة، لتسلم رسالة موجهة إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي من الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، بحسب ما أكده المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية السفير أحمد أبو زيد عبر موقع «إكس» المعروف سابقا باسم «تويتر».

وأكد السفير أحمد أبو زيد أنه تم التأكيد خلال اللقاء على عمق العلاقات والروابط الأخوية التي تجمع البلدين.

سامح شكري: نؤكد على أهمية الحفاظ على سيادة أراضي سوريا

أكد وزير الخارجية سامح شكري، على أهمية توفير الظروف الملائمة لعودة اللاجئين السوريين إلى بلادهم، خلال ختام اجتماع لجنة الاتصال العربية بشأن سوريا.

وأشار سامح شكري في ختام الاجتماع، على تناولنا أبعاد الأزمة السورية، وأهمية الحفاظ على وحدة الأراضي السورية وسيادتها.
وأضاف أن هناك لجنة الاتصال العربية بشأن سوريا أكدت على ضرورة استئناف أعمال اللجنة الدستورية، وسيكون هناك تواصل مع المبعوث الأممي إلى سوريا لاستئناف أعمال اللجنة الدستورية.
اللجنة رحبت بقرار الحكومة السورية المتعلق بدخول المساعدات الإنسانية عبر معبر باب الهوى الحدودي.

وأكد على ظروف توفير الظروف الملائمة لعودة اللاجئين السوريين، موضحا أن لجنة الاتصال العربية تدعو لضرورة تكاتف المجتمع الدولي لمواجهة ظاهرة الإرهاب في سوريا، وضرورة التعامل مع وجود القوات الأجنبية في سوريا بما يحفظ سيادة سوريا.

ولفت إلى أن لجنة الاتصال العربية أكدت ضرورة التعامل مع وجود القوات الأجنبية في سوريا بما يحفظ سيادتها.

 

وزير الخارجية: نعمل على توفير الظروف الملائمة لعودة اللاجئين السوريين


أكد سامح شكري وزير الخارجية، وجود تشاور وتنسيق وثيق بين الحكومة السورية والمفوضية السامية للاجئين، في إطار العمل على توفير الظروف الملائمة لعودة اللاجئين السوريين، وتوفير المناخ الملائم الآمن لعودتهم الطوعية إلى أماكن سكنهم.

وأوضح خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده على هامش اجتماع لجنة الاتصال بشأن سوريا، ونقلته قناة "القاهرة الإخبارية"، أن وزير الخارجية السوري، أكد الاهتمام بكل مواطن سوري، والرغبة في تيسير عودة اللاجئين لوطنهم.

وأشار إلى أن الاجتماع كان فرصة للجنة الاتصال بأن تعيد التأكيد مرة أخرى على مقررات الشرعية، اتصالًا بقرار مجلس الأمن 2254، وعلى المبادئ الراسخة في ميثاق الأمم المتحدة، بضرورة الحفاظ على وحدة الأراضي السورية وسيادتها، والحفاظ على مقدرات الشعب السوري.

 

عاجل