رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

تعرف على ما دفعه الوليد بن طلال لنادي الهلال السعودي في 2023؟

نشر
تعرف على ما دفعه
تعرف على ما دفعه الوليد بن طلال لنادي الهلال السعودي في 2023

عُرف عن الملياردير السعودي الأمير الوليد بن طلال دعمه الكبير، مادياً ومعنوياً، لـ"نادي الهلال" السعودي، وهو ما كشف عنه النادي بشكل رسمي في صفقة انتقال الحارس المغربي ياسين بونو، وظهر كذلك عبر مقطع مصور يتحدث فيه الأمير عبر مكالمة فيديو إلى اللاعب البرازيلي نيمار ويحثه على خطوة انتقاله إلى "الهلال".

مع تأهل "الهلال" إلى نهائي بطولة كأس العالم للأندية في المغرب التي جرت في فبراير الماضي، والتي خسرها من "ريال مدريد" الإسباني بخمسة أهداف مقابل ثلاثة، أعلن الوليد العضو الشرفي الذهبي لـ"نادي الهلال" عبر حسابه الشخصي على منصة "أكس" (تويتر سابقاً)، تقديم مكافأة لكل لاعب في الفريق بقيمة مليون ريال، ثم رفع بعد المباراة القيمة الإجمالية للفريق ككل إلى 100 مليون ريال (26.6 مليون دولار)، بحسب بلومبرج.

لم يكن ذلك هو الدعم الوحيد الذي قدّمه العضو الشرفي الذهبي لوصيف النسخة الأخيرة من مونديال الأندية. فبحسب صحيفة "الرياض" السعودية، قدّم الوليد بن طلال خلال الموسم الماضي، دعماً بلغ 121.5 مليون ريال (32.4 مليون دولار).

وفي بيان إعلان "الهلال" ضمّ المغربي ياسين بونو قادماً من "أشبيليه" الإسباني، وجّهت إدارة النادي الشكر للوليد بن طلال بعد تكفّله بتمويل صفقة شراء عقد الحارس التي لم يُعلن النادي عن قيمتها المالية. لكن صحيفة "ماركا" الإسبانية قالت إن "إشبيليه" سيحصل على 21 مليون يورو (22.9 مليون دولار)، وسيصل راتب الحارس السنوي إلى 13 مليون دولار تقريباً.

يقدم الوليد بن طلال أيضاً الدعم لمختلف الأندية السعودية، لكن ليس بالقدر الذي يقدمه لـ"الهلال"، حيث منح "نادي الاتحاد" 3 ملايين ريال (800 ألف دولار) بعد فوزه بالدوري السعودي في مايو الماضي، كما ذكر في تغريدة.

"الهلال" الأكثر حصولاً على دعم أعضاء الشرف
كان "نادي الهلال" أكثر الأندية حصولاً على دعم مالي من أعضاء الشرف بنهاية العام المالي 2022، حسب تقرير "دوري الشرق المالي- النسخة السعودية"، الصادر في نوفمبر 2022، بحصوله على نحو 268 مليون ريال (71.5 مليون دولار)، وبفارق بعيد عن "نادي النصر"، أقرب منافسيه، الذي جمع من دعم أعضاء الشرف أقل من 160 مليون ريال (42.6 مليون دولار).

عاجل