رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«الأرصاد» تحذر من نشاط الرياح على خليج السويس وارتفاعات الأمواج 3 أمتار

نشر
خليج السويس
خليج السويس

وجهت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، تحذيرًا، اليوم الخميس، من نشاط الرياح على خليج السويس مما يعمل على اضطراب حركة الملاحة البحرية.

وقالت هيئة الأرصاد إن سرعة الرياح تصل من 50 إلى 60 كيلومتر في الساعة، كما تصل ارتفاعات الأمواج من 2.5 إلى 3 أمتار.

قد تكون صورة ‏تحتوي على النص '‏الهيئة العامة للأرصاد الجوية المصرية Meteorological Egyptian من الجمعة 18 أغسطس 2023 إلى الأحد 20 أغسطس 2023 تنشط الرياح على خليج السويس مما يعمل على اضطراب حركة الملاحة البحرية حيث تصل سرعات الرياح من) 50 05إلى 60 (کم/س وتصل ارتفاعات الأمواج من) 2.5 3 (متر تنبيه بحري http://ema.gov.eg ema.support@ema.gov.eg 24646721 02‏'‏
الأرصاد تطلق تنبيهًا بحريًا

الأرصاد تزف بشرى سارة للمواطنين بشأن فصل الصيف

"يقترب فصل الصيف من الانتهاء" بهذه العبارة زفت هيئة الأرصاد الجوية بشرى سارة إلى المواطنين عبر صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي اليوم الخميس.

وقالت الدكتورة منار غانم، عضو هيئة الأرصاد الجوية، إنّ موعد انتهاء فصل الصيف 2023  جغرافيا سيكون يوم الجمعة 22 سبتمبر 2023.

الأرصاد تعلن قرب انتهاء فصل الصيف

يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية ظهور السحب المنخفضة علي شمال البلاد اليوم الخميس وتعمل علي حجب جزء كبير من أشعة الشمس مما تؤدي إلى تلطيف الأجواء لكن تبقى الأجواء حارة خلال ساعات النهار عند التعرض المباشر للأشعة الشمس.

هيئة الأرصاد توقعت أن يسود طقس حار علي القاهرة الكبرى نهارا ومن المتوقع أن تسجل درجة الحرارة 36 ويكون الطقس شديد الحرارة علي جنوب سيناء وجنوب الصعيد؛ معتدل رطب ليلا.

كما تستمر فرص سقوط الأمطار علي سانت كاترين تكون رعدية وتصل إلى حد السيول في مناطق التي تسمح بذلك وترتفع الأمواج على مسطح البحر الأحمر وخليج السويس بسبب نشاط الرياح مما يؤدي إلى اضطراب الملاحة البحرية.

ويسود البلاد اليوم الخميس طقس  حار رطب نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، فيما يسود ليلا طقس معتدل الحرارة رطب على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، مائل للحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

وكانت شهدت البلاد موجة حارة وصلت بدرجات الحرارة إلى 44 درجة على القاهرة للمحسوسة في نهاية يوليو الماضي.

السيول

وكشفت هيئة الأرصاد الجوية، أنه لليوم الثالث على التوالي يستمر تكاثر السحب الرعدية على مرتفعات سانت كاترين يصاحبها سقوط أمطار متفاوتة الشدة تصل إلى حد السيول.

وأطلقت هيئة الأرصاد الجوية تحذيرا عاجلا بشان حالة الطقس اليوم، إذ ترتفع الأمواج حتى 3 أمتار في البحر الأحمر وتكون حالته مضطربة.

وقالت الأرصاد :" تنشط الرياح على مسطح البحر المتوسط مما يعمل على رفع الأمواج من 1.5-2.5 متر ، كما تنشط الرياح على علي خليج السويس والبحر الأحمر مما يعمل على اضطراب فى حركة الملاحة البحرية هناك ، ويؤدى الى ارتفاع الأمواج من (2.5-3.5) متر، ويجب على المصطافين توخى الحيطة والحذر".

يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يسود البلاد اليوم الخميس، طقس حار رطب نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد.

عاجل