رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

إعلان حالة الطوارئ في واشنطن بعد انتشار حرائق الغابات

نشر
مستقبل وطن نيوز

 أصدر حاكم ولاية واشنطن جاي إنسلي، اليوم الأحد، قرارا بإعلان حالة الطوارئ بعد استمرار حرائق الغابات في الانتشار عبر مقاطعة سبوكان، مما أسفر عن مقتل شخص واحد على الأقل وتدمير أكثر من 185 مبنى في أعقابه.


ونقلت صحيفة "ذا هيل" الأمريكية عن إنسلي قوله "مع احتدام هذه الحرائق في مقاطعة سبوكان، نريد أن نشكر أول المستجيبين الذين يقومون بمثل هذا العمل الهائل في جهد منسق. أولويتنا الأولى، هي إنقاذ الأرواح ، ونأمل أن يركز الجميع على ذلك".


وأضاف "لقد تحدثت إلى رؤساء بلديات المقاطعة، وأكدوا لي أن الدولة توفر جميع الموارد التي يعتقدون أنه يمكن الاستفادة منها في هذا الأمر، لكننا سنواصل تقديم المساعدة بكل طريقة ممكنة".


وأشار إلى أنه تم إصدار أوامر بإخلاء أجزاء من المقاطعة.

 

 

ارتفاع حصيلة ضحايا حرائق الغابات في هاواي إلى 106 أشخاص

 

 

ارتفعت حصيلة ضحايا حرائق الغابات في جزيرة ماوي إحدى جزر هاواي إلى 106 أشخاص؛ ما يجعلها أكثر حرائق الغابات فتكا في الولايات المتحدة منذ أكثر من قرن.


وذكرت شبكة "سي إن إن" الأمريكية  الأربعاء، أن من بين الضحايا أربعة من أفراد أسرة واحدة، حيث لقوا مصرعهم بينما كانوا يحاولون الفرار من ألسنة اللهب، فيما من المتوقع أن ترتفع حصيلة القتلى في ماوي حيث دمرت مئات المنازل، وتواصل أطقم الإغاثة البحث عن جثامين الضحايا بين الحطام المتفحمة.

وبالأمس، وصل عدد القتلى في حرائق الغابات الكارثية في جزيرة ماوي في هاواي إلى 96 شخصًا، اليوم الإثنين، مما يجعلها أكثر حرائق الغابات فتكًا في الولايات المتحدة منذ أكثر من قرن.

 

 

وقال مسؤولو مقاطعة ماوي، بحسب ما نقلت صحيفة "ذا هيل" الأمريكية إن عمليات البحث والإنقاذ جارية، ومن المتوقع أن يستمر الارتفاع في عدد القتلى.


من جانبه، قال حاكم هاواي جوش جرين: "سأخبركم بهذا، كطبيب، إن المشهد مروّع في ماوي، أتوقع أن ترتفع الأرقام"، مضيفًا أيضًا أن أكثر من 2700 مبنى قد دُمِر في مدينة لاهينا وأن الخسائر تقدر بنحو 5.6 مليار دولار.


وأشار المسؤولون، في تصريحات نقلتها صحيفة "ذا هيل" الأمريكية، إلى أن عدد ضحايا حرائق الغابات التي اجتاحت الأسبوع الماضي مدينة لإهاينا التاريخية الواقعة على جزيرة ماوي، تجاوز العدد الإجمالي للقتلى خلال حريق معسكر 2018 في شمال كاليفورنيا، والذي خلف 85 قتيلًا، مؤكدين أن فرق الإطفاء تواصل مكافحة الحرائق.

 

 


يأتي ذلك بعد أن دمرت حرائق الغابات التي اجتاحت الجزيرة الأسبوع الماضي مدينة لإهاينا التاريخية الواقعة على جزيرة ماوي.


وفتح المدعي العام في هاواي تحقيقًا في الاستجابة لـ حرائق الغابات، قائلاً إن مكتبها سيجري "مراجعة شاملة حول اتخاذ القرارات الحاسمة والسياسات الدائمة قبل الحرائق وأثناءها وبعدها".

ارتفاع عدد ضحايا حرائق الغابات في هاواي إلى 93 قتيلا

وأعلن مسؤولو جزيرة ماوي إحدى الجزر التابعة لجزيرة هاواي الأمريكية، الأحد، أن عدد القتلى جراء الحريق في هاواي ارتفع إلى 93، مما جعله أكثر حرائق الغابات فتكًا في تاريخ الولايات المتحدة الحديث.


وأشار المسؤولون في تصريحات أوردتها صحيفة "ذا هيل" الأمريكية إلى عدد ضحايا حرائق الغابات التي اجتاحت الجزيرة الأسبوع الماضي مدينة لاهاينا التاريخية الواقعة على جزيرة ماوي، تجاوز العدد الإجمالي للقتلى خلال حريق معسكر 2018 في شمال كاليفورنيا، والذي خلف 85 قتيلًا.
وأكد المسؤولون أن فرق الإطفاء تواصل مكافحة الحرائق في الجزيرة.

عاجل