رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

أوكرانيا: ارتفاع قتلى الجيش الروسي إلى 257 ألفا و470 جنديا

نشر
العملية العسكرية
العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا

أعلنت قوات الجيش في أوكرانيا اليوم الأحد، ارتفاع عدد قتلى الجنود الروس إلى 257 ألفا و470 جنديا، منذ بدء العملية العسكرية في 24 فبراير 2022.

ونقلت وكالة أنباء (يوكرين فورم) الأوكرانية عن هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الأوكرانية قولها "إنه خلال هذه الفترة خسرت روسيا أيضا 4 آلاف و346 دبابة و8 آلاف و435 من المركبات المدرعة و5 آلاف و245 من النظم المدفعية و717 من أنظمة راجمات الصواريخ متعددة الإطلاق و489 من أنظمة الدفاع الجوي و315 طائرة مقاتلة و316 مروحية و18 سفينة حربية، فضلا عن 7 آلاف و680 من المركبات وخزانات وقود، بإلإضافة إلى 790 من المعدات الخاصة و4 آلاف و304 طائرات مسيرة وإسقاط 1406 من صواريخ كروز".

كان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، قد أمر في 24 فبراير 2022، ببدء عملية عسكرية خاصة في أوكرانيا.. مشددا على أن موسكو ليس لديها خطط لاحتلال الأراضي الأوكرانية، لكنها تهدف إلى نزع السلاح، وردت الولايات المتحدة وحلفاؤها بفرض عقوبات صارمة، وقاموا بزيادة إمدادات الأسلحة إلى أوكرانيا.

وأفادت الإدارة العسكرية الإقليمية في منطقة سومي في أوكرانيا اليوم الأحد أن القوات الروسية قصفت المجتمعات الحدودية في منطقة سومي 26 مرة حيث تم تسجيل ما يقرب من 250 انفجارا خلال الـ24 ساعة الماضية.

ونقلت وكالة أنباء يوكرينفورم في أوكرانيا عن الإدارة العسكرية :" انه على مدار يوم أمس، قصف الروس 26 مرة مناطق حدودية ومستوطنات بمنطقة سومي حيث تم تسجيل 248 انفجارا".

واستخدمت القوات الروسية قذائف الهاون والقنابل ذاتية الدفع والمدافع ذاتية الحركة على المناطق في سومي كما تعرضت أراضي مجتمع خوتين بضربات جوية من مروحية روسية، بالإضافة إلى ذلك ألقى الروس ثمانية ألغام على أراضي مجتمع زنوب نوفهوردسك حيث سُمع دوي عشرة انفجارات في بلدة شاليهين نتيجة إطلاق قذائف الهاون.

وكانت القوات الروسية قد قصفت أمس الأول المنطقة الحدودية بمنطقة سومي 22 مرة ، وأصيبت تسع بلدات بالمنطقة بضربات معادية.

إسقاط طائرة مسيرة أوكرانية

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، صباح اليوم الأحد، إسقاط طائرة مسيرة أوكرانية استهدفت منطقة ستوبينسكي في ضواحي العاصمة موسكو.

وقالت وزارة الدفاع الروسية ، في بيان أوردته قناة "روسيا اليوم" ، إنه تم رصد طائرة مسيرة أوكرانية فوق أراضي منطقة ستوبينسكي في ضواحي موسكو حوالي الساعة الرابعة صباح الأحد ، حاولت تنفيذ هجوم إرهابي على أهداف في موسكو وضواحيها، وتم إسقاطها بوسائط الحرب الإلكترونية في منطقة مهجورة، دون وقوع إصابات.

 

 

عاجل