رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«كونا» تبرز تصريحات الرئيس السيسي حول اعتدال وتوازن السياسة الخارجية لمصر

نشر
مستقبل وطن نيوز

أبرزت وكالة الأنباء الكويتية " كونا" تأكيد الرئيس السيسي أن سياسة مصر الخارجية تتسم بالاعتدال والتوازن وعدم التدخل في الشئون الداخلية للآخرين.
ونقلت وكالة "كونا " عن الرئيس السيسي قوله - خلال لقائه مع طلبة الأكاديمية العسكرية أثناء زيارة تفقدية لها اليوم السبت " إننا نحاول أن نكون عاملا إيجابيا لإيجاد حلول للأزمات التي تواجه المنطقة مثل ما يحدث في ليبيا والسودان ".
وتابعت أن الرئيس السيسي أشار - في هذا الصدد - إلى استضافة مصر مؤتمر دول جوار السودان منذ أيام في محاولة لحل الأزمة هناك.


وفي سياق آخر، أشار الرئيس السيسي إلى أن مصر حريصة على إيجاد "حلول نهائية" للأزمة الاقتصادية والعمل "بجد" في جميع القطاعات والمجالات، مؤكدا أن الحكومة المصرية تعمل على تنفيذ مجموعة من الإجراءات للتخفيف من آثار تلك الأزمة، حيث يتم العمل على توفير العملة الصعبة ولن نتوقف عن توفير احتياجاتنا الأساسية.
كما أشار الرئيس السيسي إلى أنه يتم بذل جهود غير مسبوقة لزيادة الرقعة الزراعية في مصر، موضحا أن الأزمة الاقتصادية الحالية في البلاد لم تكن لأسباب داخلية، بل حدثت نتيجة لظروف مر بها العالم أجمع سواء أزمة (كوفيد 19) والتي كان لها تأثيرا سلبيا على الاقتصاد العالمي، الذي نرتبط به بشكل أو بآخر أو الأزمة الروسية الأوكرانية. 

تفقد الرئيس السيسي الأكاديمية العسكرية المصرية والتقى طلابها، فجر اليوم السبت.

أكد الرئيس السيسي على أهمية الدور الذي تقوم به الأكاديمية العسكرية حاليا، لافتا إلى أن هذا الدور ليس مقتصرًا فقط على طلبة الكليات العسكرية وإنما في إعداد وتأهيل شرائح كثيرة تقوم بالعمل في الدولة.


هدف الأكاديمية العسكرية


وقال الرئيس السيسي إن الهدف من ذلك هو تعزيز وتأكيد قدرة من يلتحق بأجهزة الدولة المختلفة وإعطائه جرعة مناسبة من الالتزام والفهم والإصرار على العمل خلال الفترة التي يلتحقون بها في الكلية، موضحًا أن الكلية ليس لها أي علاقة بالشق الفني بكل جهة، ولن تتدخل فيه.

عاجل