رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الرئيس السيسي يشرح سبب أزمة الكهرباء

نشر
الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

شرح الرئيس عبدالفتاح السيسي، سبب أزمة انقطاع الكهرباء واتجاه الحكومة لاتباع سياسة تخفيف الأحمال بمختلف محافظات الجمهورية، تزامنًا مع ارتفاع درجات الحرارة موضحًا "نحتاج نصف طن مازوت بـ 350 مليون دولار شهريًا".

وأضاف الرئيس السيسي، خلال تفقده الأكاديمية العسكرية فجر اليوم السبت، أن "إنتاجنا من المازوت يقدم جزءا كبيرا جدا من احتياجاتنا من الغاز الطبيعي، ولو لم يكن موجودا لحدثت أزمة كبيرة، لكني أحببت أن أطمئنكم".

 توفير العملة الصعبة 

وأوضح الرئيس عبدالفتاح السيسي، أن سياسة مصر تتسم بالتوازن والاعتدال، ولا تتدخل في شؤون الآخرين، لافتًا إلى أن الحكومة تعمل على مجموعة من الإجراءات للتخفيف من آثار الأزمة الاقتصادية.

وتابع: «نعمل على توفير العملة الصعبة، ولن نتوقف عن توفير احتياجاتنا من السلع»، مشددًا "لن نتوقف عن توفير احتياجاتنا من السلع".

وأضاف: «بذلنا جهدا غير مسبوق لزيادة الرقعة الزراعية.. لن نتوقف أبدا عن العمل، ومستمرون في العمل على كل قطعة من أرض مصر»، مؤكدًا تقديره الجهد المبذول والإعداد الذي تقوم به الأكاديمية العسكرية.


جولة تفقدية في الأكاديمية العسكرية

وتفقد الرئيس عبدالفتاح السيسي الأكاديمية العسكرية المصرية، والتقى طلابها، فجر اليوم السبت.

وأكد الرئيس السيسي على أهمية الدور الذي تقوم به الأكاديمية العسكرية حاليا، لافتا إلى أن هذا الدور ليس مقتصرًا فقط على طلبة الكليات العسكرية وإنما في إعداد وتأهيل شرائح كثيرة تقوم بالعمل في الدولة.

هدف الأكاديمية العسكرية

وقال الرئيس السيسي، إن الهدف من ذلك هو تعزيز وتأكيد قدرة من يلتحق بأجهزة الدولة المختلفة وإعطائه جرعة مناسبة من الالتزام والفهم والإصرار على العمل خلال الفترة التي يلتحقون بها في الكلية، موضحًا أن الكلية ليس لها أي علاقة بالشق الفني بكل جهة، ولن تتدخل فيه.

وأصدر الرئيس عبدالفتاح السيسي القرار الجمهوري ٣٤٨ لسنة ٢٠٢٣، بالعفو عن بعض المحكوم عليهم بأحكام نهائية، من بينهم أحمد سعد دومة.

وكشف عضو لجنة العفو الرئاسي طارق العوضي، عن أسماء المخلى سبيلهم في منشور عبر صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" اليوم السبت.