رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

سقوط 5 من حركة الشباب الإرهابية في الصومال

نشر
مستقبل وطن نيوز

قالت وكالة الأنباء الوطنية الصومالية، السبت، إن الجيش الوطني نفذ عمليات في منطقتي جاريلي وعلي يابعل في محافظة جلجدود مما أسفر عن سقوط 5 مسلحين من حركة الشباب.

 

مقتل 7 إرهابيين وإصابة آخرين جنوب الصومال

 

 

 

أعلنت القوات المسلحة في الصومال، اليوم الأحد، مقتل 7 إرهابيين، وإصابة آخرين، في قرية "كوبا كبر" التابعة لمنطقة "جناي عبدله"، جنوب البلاد.

وأكد قائد الكتيبة السادسة عشرة للقوات المسلحة الصومالية عرب طيغ أحمد - وفقا لما أوردته وكالة الأنباء الصومالية - أن القوات الصومالية تمكنت من ضبط دخائر كانت بحوزة الإرهابيين، الذين تكبدوا خسائر فادحة.

 

 

ونفذت القوات المسلحة الصومالية مؤخرًا عمليات عسكرية ضد مليشيات "الشباب" الإرهابية في مناطق جوبا، حيث نجحت القوات المشتركة في قتل العديد من قادة وعناصر المليشيات.

عناصر المليشيات

تأتي هذه العمليات ضمن خطة تحرير الصومال من الإرهاب، التي تجري في معظم محافظات البلاد، ويجري العمل حاليًا على خطة المرحلة الثانية من الحرب ضد الإرهاب وفقا لما أعلنه رئيس مجلس الوزراء الصومالي في وقت سابق.

أمس السبت، أعلنت دولة الصومال مقتل 23 عنصرًا من مليشيات الشباب المرتبطة بتنظيم القاعدة، بينهم قائدان في عملية عسكرية نفذها الجيش الصومالي في منطقة بولو فولاي بمحافظة باي.

 

 

ونقلت وكالة الأنباء الصومالية عن نائب وزير الإعلام والثقافة والسياحة الصومالي عبدالرحمن شيخ يوسف العدالة، القول إنه خلال العملية تمكنت القوات المسلحة الصومالية من تدمير 3 مراكز تضم مستودعا ومكتبا إداريا وحاجزًا أمنيا تابعا للخلايا الإرهابية.

وأشارت الوكالة إلى أن هذه العملية العسكرية هي جزء من العمليات الجارية، التي ينفذها الجيش الصومالي في محافظات البلاد؛ من أجل مواجهة الخلايا الإرهابية وإجهاض أنشطتها.

مصر تدين الهجوم الإرهابي في الصومال يوليو الماضي

أدانت جمهورية مصر العربية بأشد العبارات في بيان صادر عن وزارة الخارجية يوم الثلاثاء 25 يوليو الماضي، الهجوم الانتحاري الإرهابي الذي استهدف معسكراً لتدريب الجيش في العاصمة الصومالية مقديشو، يوم الاثنين، مما أسفر عن مقتل واصابة عدد من الضحايا من افراد الجيش الصومالي.

وأعربت مصر، حكومةً وشعباً -في بيان وزارة الخارجية- عن خالص تعازيها وصادق مواساتها لحكومة وشعب جمهورية الصومال الشقيقة في هذا المصاب الأليم ولأسر الضحايا، متمنيةً سرعة الشفاء لكافة المُصابين، ومؤكدةً على وقوفها بجانب الصومال الشقيق في مواجهة كافة أشكال العنف والتطرف والإرهاب.

 

 

عاجل