رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

مصر تدين الهجوم الإرهابي الانتحاري في الصومال

نشر
هجوم انتحاري في الصومال
هجوم انتحاري في الصومال

أدانت مصر، بأشد العبارات، الهجوم الانتحاري الإرهابي الذي استهدف معسكرًا لتدريب الجيش في العاصمة الصومالية مقديشيو أمس الاثنين، مما أسفر عن مقتل وإصابة عدد من أفراد الجيش الصومالي.


وأعربت وزارة الخارجية - في بيان، اليوم الثلاثاء - عن خالص تعازى ومواساة مصر، حكومةً وشعباً، لحكومة وشعب جمهورية الصومال الشقيقة في هذا المصاب الأليم ولأسر الضحايا، متمنيةً سرعة الشفاء لكافة المُصابين.

وأكدت مصر وقوفها بجانب الصومال الشقيق في مواجهة كافة أشكال العنف والتطرف والإرهاب.

فيما أعربت جمهورية مصر العربية عن خالص تضامنها مع جمهورية الجزائرية الشعبية الشقيقة، إثر حوادث حرق الغابات التي تعرضت لها مؤخرا، والتي أسفرت عن سقوط عشرات الضحايا والمصابين.
كما قدمت مصر في بيان صادر عن وزارة الخارجية اليوم الثلاثاء ،صادق تعازيها ومواساتها إلى حكومة وشعب الجزائر الشقيق وأسر الضحايا إثر هذا المصاب الأليم، معربة عن تمنياتها بالشفاء العاجل للمصابين.

وأكدت مصر على تضامنها مع دولة الجزائر الشقيقة في هذا الحادث الأليم.

ارتفاع ضحايا حرائق الغابات

ارتفعت عدد ضحايا حرائق الغابات في الجزائر إلى 34 حالة وفاة من بينهم 10 جنود، في نبأ عاجل أفادت به سكاي نيوز.

ومن جانبها، أعلنت وزارة الدفاع الجزائرية عن مقتل 10 جنود في حرائق الغابات.

كما أعلنت وزارة الداخلية الجزائرية عن أن حرائق الغابات في الجزائر أودت في ليل الأحد، بحياة 15 شخصا، فيما أصيب 26 في 16 ولاية، حسبما أعلنت وزارة الداخلية الجزائرية.

وقالت الوزارة، في بيان صحافي، إن ولايات "بجاية"، و"البويرة"، و"جيجل"، سجلت الحرائق الأوسع رقعة، بفعل الرياح مشيرة إلى أنه تم إجلاء 1500 شخص، لا سيما في بلدية "فناية" بدائرة القصر، وبلدية "زبربر" بدائرة الأخضرية.

ولجأ آلاف السياح والسكان على جزيرة رودس اليونانية إلى المدارس والملاعب المغلقة، اليوم الأحد، بعد إجلائهم من قرى ومنتجعات ساحلية في ظل استمرار حرائق الغابات على الجزيرة لليوم السادس.

ونقلت سفن خفر السواحل وعشرات القوارب الخاصة أكثر من ألفي سائح من الشواطئ، أمس السبت، بعدما أدت الرياح القوية إلى اتساع الحريق، ليستعر من جديد بطول الجزء الجنوبي الشرقي من الجزيرة الشهيرة بشواطئها وآثارها القديمة.

عاجل