رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

قصور الثقافة تطلق أسبوعًا فنيًا ضمن مبادرة «أهل مصر» في شرم الشيخ

نشر
قصر ثقافة
قصر ثقافة

تطلق الهيئة العامة لقصور الثقافة، برئاسة عمرو البسيوني، مرحلة جديدة من مبادرة "أهل مصر"، بعد غد الإثنين، بمدينة شرم الشيخ بمحافظة جنوب سيناء، عبر أسبوع ثقافي يستمر حتى 28 أغسطس الحالي، وتستضيف خلاله 200 طفل من أطفال المحافظات الحدودية الستة، وهي: شمال سيناء وجنوب سيناء والوادي الجديد وأسوان ومطروح و"الشلاتين وحلايب وأبو رماد" بالبحر الأحمر، وأطفال الأسمرات بالقاهرة.

وقال رئيس الهيئة عمرو البسيوني - في تصريح صحفي اليوم السبت - إن مبادرة "أهل مصر" إحدى أهم أنشطة هيئة قصور الثقافة، وتأتي ضمن برامج العدالة الثقافية لوزارة الثقافة والاهتمام الخاص الذي توليه لأبناء مصر في المحافظات الحدودية والنائية، موضحا أن الأسبوع الثقافي لهيئة قصر الثقافة المزمع تنفيذه بشرم الشيخ يستهدف أطفال هذه المحافظات بهدف اكتشاف وتنمية مواهبهم ودمجهم بأقرانهم وتعريفهم بتاريخ مصر.

أسابيع ثقافية وفنية

وأضاف رئيس هيئة قصور الثقافة أن مبادرة "أهل مصر" تشهد أسابيع ثقافية وفنية للأطفال والشباب والمرأة مزمع تنفيذها بشمال وجنوب سيناء خلال الفترة القليلة المقبلة مواكبة مع احتفال مصر باليوبيل الذهبي لنصر أكتوبر المجيد، والمستمرة طوال العام الحالي، وفي سياق تكثيف الأنشطة والفعاليات الثقافية بأرض الفيروز، وأن الفعاليات التي يشهدها أسبوع أهل مصر بشرم الشيخ بما يتخلله من ورش متنوعة وزيارات تثقيفية تعمل على تنمية الوعي وتعزيز القيم الإيجابية في نفوس الأطفال وهو أحد أهم أهداف المبادرة والعمل بالهيئة.

وتضم مبادرة "أهل مصر" - في لجنتها العليا - المخرج هشام عطوة مستشار وزارة الثقافة لشئون الأنشطة الثقافية والفنية، والمخرج المسرحي أحمد السيد، مشرفا عاما.

الهوية الثقافية للطفل 

وتقام الفعاليات بالتنسيق بين الإدارة المركزية للدراسات والبحوث برئاسة د. حنان موسى وإقليم القناة وسيناء الثقافي برئاسة أمل عبد الله، وفرع ثقافة جنوب سيناء برئاسة أحمد فريج، حيث تحرص الهيئة العامة لـ قصور الثقافة من خلال المبادرة على تأصيل الهوية الثقافية للطفل وحمايته من فكرة الغزو الثقافي من خلال الاستعانة بنخبة من الخبراء والفنيين في مختلف المجالات لإعداد جيل مثقف واع يعتز بوطنه ويفخر بتاريخه.

وشاركت الهيئة العامة لـ قصور الثقافة، برئاسة المخرج هشام عطوة، في معرض الأوبرا الثاني للكتاب، الذي تنظمه الهيئة المصرية العامة للكتاب، بساحة دار الأوبرا، ويأتي في إطار احتفالات وزارة الثقافة بالذكرى العاشرة لثورة 30 يونيو، وينطلق مساء اليوم الأحد 9 يوليو. 
 

عاجل