رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

البابا تواضروس يتوجه إلى المجر للمشاركة في احتفالات عيدها القومي

نشر
مستقبل وطن نيوز

غادر مطار القاهرة الدولي صباح اليوم السبت قداسة البابا تواضروس الثاني، متوجهًا إلى العاصمة المجرية بودابست، في زيارة لجمهورية المجر بدعوة رسمية من حكومتها، للمشاركة في احتفالات العيد القومي للمجر.

كان في استقبال البابا تواضروس الثاني بمطار القاهرة الدولي مجدي إسحاق رئيس شركة ميناء القاهرة الجوي وقيادات المطار.

ومن المنتظر أن يعقد قداسة البابا تواضرس الثاني خلال الزيارة، لقاءات مع كبار المسؤولين هناك، وقيادات الكنيسة الكاثوليكية.

ومن المقرر أن يحصل البابا تواضروس الثاني خلال الزيارة على درجة الدكتوراه الفخرية من جامعة بازمان بيتر المجرية، والتي سبقت ومنحت الدرجة ذاتها للمتنيح البابا شنودة الثالث عام ٢٠١١، وهي الدرجة التى يتم منحها للشخصيات المُلهمة والمؤثرة في العالم.

يرافق قداسة البابا تواضرس الثاني أثناء الزيارة وفد يتكون من أصحاب النيافة الأنبا دانيال مطران المعادي وسكرتير المجمع المقدس، والأنبا برنابا أسقف تورينو وروما بإيطاليا، والأنبا جابرييل أسقف النمسا، والأنبا يوليوس الأسقف العام لمصر القديمة وأسقفية الخدمات الاجتماعية، وتماڤ تكلا رئيسة دير الشهيد مار جرجس بمصر القديمة، والراهب القس كيرلس الأنبا بيشوى مدير مكتب قداسة البابا، والسيدة بربارة سليمان مدير المكتب البابوي للمشروعات والعلاقات. وينضم إلى الوفد في بودابست نيافة الأنبا جيوفاني أسقف وسط أوروبا، والقمص يوسف خليل كاهن الكنيسة القبطية بالمجر.
يضم الوفد أيضًا: الإعلامي إسحق يونان، وبيشوي جرجس للتغطية الإعلامية.

البابا تواضروس يهنئ الأقباط باقتراب بدء صوم السيدة العذراء

 

 

قدم قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، التهنئة لجموع الأقباط بمناسبة قرب بدء صوم السيدة العذراء مريم، والذي يبدأ في السابع من أغسطس الجاري ويستمر لمدة 15 يوما. 


وقال قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية -خلال عظته الأسبوعية التي ألقاها مساء اليوم الأربعاء من كنيسة القديس أثناسيوس الرسولي بالسيوف بالإسكندرية بحضور عدد من الأساقفة والكهنة وشعب الكنيسة- إن التقوى تأتي من خلال الصلوات وقراءة الكتاب المقدس، وهناك من لديهم تقوى في الخدمة واتضاع، وهناك أيضا تقوى في استخدام المال من خلال الحكمة والتدبير الحسن، وأيضا هناك تقوى في العلاقات الاجتماعية بدون غش ورياء، كما توجد أيضا تقوى في العمل، حيث يكون الشخص سهل التعامل. 


وأضاف أنه من الضروري أن نحيا بالتقوى، وأنه لو وضع كل إنسان في قلبه أن يحيا بالتقوى لن تكون هناك مشكلات داخل المحاكم وستكون السجون خاوية، لذلك نطلب من الله أن يسهل طريق التقوى لكل إنسان، ونوه إلى ضرورة أن يتعامل الأهالي مع أبنائهم بكل أشكال المحبة وأن نستوعبهم وأن نخفف عنهم ونراعى نفسيتهم ونشجعهم طول الوقت.

 

عاجل