رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«التعليم العالي» تعلن مواعيد قبول أوراق طلاب الشهادات المعادلة 2023

نشر
معامل الجامعات
معامل الجامعات

كشفت وزارة التعليم العالي مواعيد صرف وقبول أوراق الحاصلين على الشهادات المعادلة العربية والأجنبية في المكتب الرئيسي بالقاهرة وفرعيه بمحافظتي الإسكندرية وأسيوط.

مواعيد تسجيل بيانات ورغبات طلاب الشهادات المعادلة

بيان صادر عن وزارة التعليم العالي لفت إلى بدء إدخال بيانات طلاب الشهادات المعادلة على موقع التنسيق الإلكتروني بدءًا من غدًا الأحد حتى الموعد المقرر لانتهاء المرحلة، وذلك عن طريق المعامل المتاحة بالجامعات من الساعة التاسعة صباحا وحتى الثالثة مساءً يوميا وطوال الـ24 ساعة عن طريق الحاسب الشخصي أو أي حاسب متصل بالشبكة خارج الجامعات.

أوصت الوزارة طلاب الشهادات المعادلة عند تقديم أوراقهم لمكتب التنسيق إرفاق المستند الذي يفيد الإقامة الشرعية للطالب وولي أمره من البلد الحاصل منها على الشهادة الثانوية خارج جمهورية مصر العربية، وذلك خلال مدة الدراسة التي تمنح الشهادة الثانوية على أساسها ويحسب منها المجموع الاعتباري للدرجات، من خلال تقديم إقامة فعلية موثقة من المستشار الثقافي المصري أو من السفارة المصرية بالدولة المانحة وجواز سفر موضحا به تواريخ الدخول والخروج خلال فترة الدراسة، بالإضافة لشهادة تحركات موضحاً بها تواريخ الدخول والخروج.

إرشادات تسجيل الرغبات

- يحدد الطالب المنطقة الجغرافية التي يرغب في أن تكون محل إقامته عند تقدمه لكتابة رغباته في استمارة التنسيق الإلكتروني، وسيتم توزيعه على الكليات أو المعاهد بناء على ما سيقوم بتسجيله ووفقاً لقواعد التوزيع الجغرافي والإقليمي.

- يناقش الطالب ترتيب رغباته مع أسرته بعناية تامة حتى تكون الاختيارات التي سيبديها ممثلة تماما لرغباته وقدراته ومجموعة المواد المؤهلة الناجح فيها.

- ينتهي إدخال أو تعديل الرغبات الساعة السابعة مساء اليوم الأخير للتقدم.


طرق التعرف على نتيجة الترشيح

أوضحت وزارة التعليم العالي أن النتائج ستكون متاحة على نفس الموقع الذي قدم الطالب رغباته عليه مشيرة إلى أنه يمكن للطالب طباعة بطاقة الترشيح النهائية بعد انتهاء مرحلة تقليل الاغتراب من الموقع.


التيسيرات المقدمة لطلاب الشهادات المعادلة

- فتح المكتب الرئيسي بمقر إدارة رعاية الطلاب بجامعة عين شمس بالمدينة الجامعية للبنين

- فتح فرع جامعة الإسكندرية ومقره المدينة الجامعية للبنات بسموحة، لخدمة أبناء محافظة الإسكندرية والوجه البحري

 

- فتح فرع جامعة أسيوط ومقره بمبني إدارة جامعة أسيوط القديم بالوليدية لخدمة أبناء محافظة أسيوط والوجه القبلي.

كشفت وزارة التعليم العالي عن سداد ثمن دليل القبول وباقي الأوراق عن طريق دفع حوالة بريدية بمكاتب البريد المختلفة على الكود المؤسسي رقم 13600101 ورقم الحساب الدائن رقم 9190447778، وسيتم استلام رقم الدخول والرقم السري بعد تسجيل الطالب بياناته الأساسية على موقع التنسيق الالكتروني: www.tansik.digital.gov.eg

 

عاجل