رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«التعليم العالي» تعيد نشر دليل التعامل مع الأخطاء الشائعة في التنسيق الإلكتروني

نشر
تنسيق الجامعات
تنسيق الجامعات

أعادت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي نشر دليل التعامل مع الأخطاء الشائعة في التنسيق الإلكتروني، تزامنًا مع بدء المرحلة الثانية لتنسيق القبول بالجامعات الحكومية والمعاهد خلال الفترة (15 - 19) أغسطس الجاري؛ لتعريف الطلاب بكافة المعلومات التي تساعدهم أثناء مراحل التنسيق المُختلفة من خلال حملة التوعية التي تقدمها وزارة التعليم العالي.

ووجه وزير التعليم العالي الدكتور أيمن عاشور - وفقًا لبيان الوزارة اليوم الثلاثاء - بإتاحة كافة المعلومات التي من شأنها مساعدة طلاب الثانوية العامة المصرية على كيفية استخدام موقع التنسيق الإلكتروني واختيار رغباتهم بدقة للالتحاق بالجامعات الحكومية والمعاهد.

بدوره أوضح المتحدث الرسمي للوزارة الدكتور عادل عبدالغفار إن جهود الوزارة مستمرة في تقديم حملة التوعية؛ لتعريف طلاب الثانوية العامة بكيفية التنسيق للقبول بالجامعات الحكومية والمعاهد من خلال موقع التنسيق الإلكتروني https://tansik.digital.gov.eg.

الأخطاء الشائعة

 الدليل الحالي الذي أعدته وزارة التعليم العالي يتضمن أبرز الأخطاء الشائعة التي يقع فيها طلاب الثانوية العامة، وكيفية التعامل الصحيح مع هذه الأخطاء؛ لتجنب الوقوع فيها خلال فترة التنسيق للالتحاق بالجامعات الحكومية والمعاهد.

وقال المُشرف على مكتب تنسيق القبول بالجامعات الحكومية والمعاهد السيد عطا إن التنسيق للقبول بالجامعات الحكومية والمعاهد لطلاب شهادة الثانوية العامة المصرية والشهادات المُعادلة (العربية والأجنبية)، ومدارس المتفوقين والشهادات الفنية، يتم بشكل إلكتروني من خلال مراحل التنسيق المختلفة.

يذكر أنه يتم نشر الأدلة الإرشادية وكافة الوسائل التوضيحية عبر الموقع الإلكتروني وحسابات وزارة التعليم العالي والبحث العلمي على مواقع التواصل الاجتماعي.

أول أيام تنسيق المرحلة الثانية 

وقال وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور أيمن عاشور، في بيان له، إن عدد الطلاب الذين سجلوا في تنسيق المرحلة الثانية للقبول بالجامعات بلغ حتى الآن 15 ألف طالب وطالبة على موقع التنسيق الإلكتروني (www.tansik.egypt.gov.eg) للعام الجامعي الجديد (2023/2024).

وأكد وزير التعليم العالي- في بيان اليوم الثلاثاء- جاهزية معامل الحاسب الآلي المتاحة بالجامعات الحكومية من التاسعة صباحًا وحتى الثالثة ظهرًا طوال فترة تنسيق المرحلة الثانية لاستقبال الطلاب، ومساعدتهم على التنسيق الإلكتروني.
 

عاجل