رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

توجيهات حكومية بإزالة التعديات على جسور المجاري المائية وحصر احتياجات منظومة الري

نشر
إزالة التعديات على
إزالة التعديات على جسور المجاري المائية

أكد الدكتور هاني سويلم، وزير الموارد المائية والري، متابعة أجهزة الوزارة بالمحافظات التعديات على جسور المجاري المائية، واتخاذ الإجراءات المطلوبة لإزالتها بالتنسيق مع أجهزة المحليات.

التعديات على جسور المجاري المائية

جاء ذلك، خلال اجتماع عقده وزير الري لمتابعة تنفيذ القرارات الصادرة عن ورشة العمل الأولى لتقييم الأداء للموسم الصيفي 2023 والتخطيط للموسم الشتوي 2023 والصيفي 2024، التي عقدت في محافظة البحيرة، ومنها إزالة التعديات على جسور المجاري المائية.

إزالة التعديات على جسور المجاري المائية

تفاصيل الاجتماع

واستعرض الدكتور سويلم خلال الاجتماع احتياجات إدارات الري بالمحافظات المختلفة من الموارد البشرية والإمكانيات اللوجيستية لتطوير منظومة العمل بها، مُوجهًا بإعداد جدول زمني بإجراءات محددة للتعامل مع كل المعوقات والتحديات بإدارات الري، ومتابعة تنفيذ هذه الإجراءات من قيادات الوزارة المعنية.

ووجه سويلم بحصر كل الاحتياجات من الموارد البشرية والإمكانيات اللوجيستية اللازمة لتطوير المنظومة المائية والعمل على توفيرها، نظرًا لأهمية تطوير الموارد البشرية المتاحة ودعمها بالشكل الذي يمكنها من أداء وظيفتها على الوجه الأمثل.

إزالة التعديات على جسور المجاري المائية

تنظيم ورش عمل

وأشار وزير الري إلى أنه يجرى الإعداد لتنظيم ورش عمل لتقييم الأداء للموسم الصيفي 2023 والتخطيط للموسم المقبل بمختلف المحافظات تباعًا على غرار ما تم بمحافظة البحيرة، وذلك للتواصل مع القائمين على إدارة المنظومة المائية بكل محافظة منفصلة، ومتابعة حالة المنظومة المائية في كل محافظة، والتعرف على المعوقات التي تواجه منظومة العمل، وتقييم الموسم المنتهي، والاعتماد على الدروس المستفادة في التطوير لوضع حلول بعيدة المدى قبل الموسم الصيفي 2024.

عاجل