رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

غدًا.. انطلاق بطولة الفراعنة الدولية للجمباز الفني بالقاهرة

نشر
مستقبل وطن نيوز

تنطلق غدًا الجمعة، منافسات بطولة الفراعنة الدولية للجمباز الفني 2023، رحال وآنسات علي الصالة المغطاة رقم 1 باستاد القاهرة الدولي فى الساعة الثالثة عصرًا والمقرر إقامتها خلال الفترة من 18 وحتى 20 أغسطس الجاري.


ويشارك في البطولة 12 دولة وهي "مصر البلد المضيف وأذربيجان والهند والمغرب والأردن وقطر وتونس وأرمينيا وجيورجيا وتايوان وكرواتيا ولبنان".

ووصلت إلى القاهرة، جميع البعثات المشاركة ببطولة كأس الفراعنة الدولية للجمباز الفني "رجال وآنسات " 
وادت تدريباتها علي صالة رقم 2 بمجمع الصالات المغطاة باستاذ القاهرة الدولي استعدادًا لانطلاق منافسات البطولة غدا الجمعة 
وحرص مسؤولو الاتحاد المصري للجمباز برئاسة الدكتور إيهاب أمين على توفير كافة سبل الراحة والأمان لضيوف مصر واستقبالهم بالشكل الذي يليق باسم وسمعة وعراقة أم الدنيا.
ويشهد حفل افتتاح البطولة عدد من المفاجآت وعرض فيلم تسجيلي عن بطولة كأس الفراعنة الدولية منذ انطلاقها فى حضور ضيوف مصر من مسؤلي الإتحاد الدولي للجمباز ورؤساء الوفود بالإضافة إلى ممثلي وزارة الشباب والرياضة واللجنة الاولمبية المصرية ومجلس إدارة اتحاد الجمباز 
ومن جانبه  الدكتور إيهاب أمين رئيس الاتحادين المصري والإفريقي للجمباز، وعضو المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي، إن مصر تحظى بثقة كبيرة من الاتحاد الدولي للعبة وهو ما ظهر مؤخرا فى تنظيم البطولات الدولية الكبرى.

وأضاف أمين أن النجاح الذي حققته بطولة الفراعنة الدولية، منذ انطلاقها فى 2019 جعلها واحدة من البطولات الكبرى على مستوي العالم.

وتابع أن بطولة الفراعنة الدولية تطور شكلها مع كل نسخة جديدة يتم تنظيمها، حتى باتت واحدة من البطولات الدولية التي تحرص جميع الدول والمنتخبات على المشاركة بها.

واختتم أمين أن بطولة الفراعنة تعتبر حدثًا مهمًا للغاية كما أنها جزء كبير للمنافسة الدولية على أرض مصر لشباب وشابات مصر، حيث إنها فرصة كبيرة للغاية لاستضافة جميع اللاعبين علي مستوي العالم في مصر وتبادل الخبرات الرياضية.

فريدة شحاتة و9 لاعبات يحصدن «ذهبية الجمباز» في بطولة الجمهورية

حصدت اللاعبة فريدة شحاتة سيد، لاعبة أكاديمية المعادي على المركز الأول والميدالية الذهبية في بطولة الجمهورية للجمباز مرحلة 9 سنوات فردي آنسات الروتيشن الثالث.

وأعلن الاتحاد المصري للجمباز أسماء الفائزات في بطولة الجمهورية مرحلة 9 سنوات الحاصلات على المركز الأول والميدالية الذهبية ‎الروتيشن الثالث.

 

وفازت كلا من: فريدة شحاتة سيد أكاديمية المعادي، وآلاء مصطفى دراوي نادي جرين هيلز، ومليكة أحمد محمد نادي حدائق الأهرام، ولي لي محمد عبد الفتاح أكاديمية المعادي، وأميرة روبي عبد الحليم نادي جرين هيلز، وزينة محمد عواجة أكاديمية المعادي، ومايا أحمد جلال نادي جرين هيلز، وليلى أحمد كمال نادي حدائق الأهرام، وعليا معتز حجازي نادي حدائق الأهرام، ورونزي أحمد عاطف نادي حدائق الأهرام.

عاجل