رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الأحد المقبل.. نجوم الموسيقى العربية يقدمون روائع كوكب الشرق في أوبرا الإسكندرية

نشر
أوبرا الإسكندرية
أوبرا الإسكندرية

تنظم دار الأوبرا المصرية برئاسة الدكتور خالد داغر، أمسية فنية يحييها نجوم الموسيقى العربية، بقيادة المايسترو أحمد عامر، وذلك في الثامنة والنصف مساء يوم الأحد المقبل على مسرح سيد درويش "

".
 

وذكرت دار الأوبرا المصرية - في بيان الأربعاء- أن الأمسية تأتي ضمن فعاليات برنامجها خلال فصل الصيف، وتتضمن تقديم باقة من روائع كوكب الشرق أم كلثوم، بمشاركة كل من المطربات نهاد فتحي ، غادة آدم ، رحاب مطاوع والسورية بتول بني.


 

وأشارت الأوبرا إلى أن برنامجها الفني خلال فترة الصيف يشهد تقديم مجموعة ضخمة من العروض المتنوعة تقام على مختلف مسارحها بالقاهرة والإسكندرية ودمنهور، إلى جانب عدد من المهرجانات السنوية الهادفة إلى تقديم ألوان من الفنون الجادة لمختلف الشرائح العمرية والاجتماعية من الجمهور.

أوبرا الإسكندرية تطلق الدورة الصيفية لمركز تنمية المواهب
 

 

أطلقت دار الأوبرا المصرية برئاسة الدكتور خالد داغر، فعاليات الدورة الصيفية لمركز تنمية مواهب أوبرا الإسكندرية.

قالت الدكتورة هدى حسني مدير أوبرا الإسكندرية والمشرف العام على مركز تنمية المواهب في تصريح، اليوم، إن الدورة الصيفية تستمر لمدة 3 أشهر وتضم فصول كل من «الباليه، الكمان، الجيتار، العود، الإيقاع، الغناء العربي، البيانو، الكورال» إلى جانب فصل لذوي القدرات الخاصة، كما تشهد الدورة الحالية فتح فصول لنشاطي الرسم والفلوت لأول مرة بأوبرا الإسكندرية.


وأضافت مدير أوبرا الإسكندرية أن المركز الذي تأسس عام 2004، يقدم دوراته على مدار العام للمواهب الفنية الصغيرة؛ بهدف دعمها والارتقاء بالذوق الفني للأجيال الجديدة، حيث يتم تدريس التقنيات الفنية الحديثة وتشجيع وصقل المواهب الفنية على أيدي نخبة من الأساتذة الأكاديميين.

حفل فني لطلاب مركز تنمية المواهب
 

 

في سياق متصل، تنظم دار الأوبرا المصرية برئاسة الدكتور خالد داغر، حفلا فنيا لطلاب مركز تنمية المواهب، يوم 27 يوليو القادم، على مسرح سيد درويش بالإسكندرية.

ويقدم طلبة وطالبات فصل الغناء العربي تدريب الفنان وليد حيدر مجموعة من أغنيات الطرب الأصيل التى قدمها كبار الفنانين في مصر والوطن العربي، منها: "مصر التي في خاطري، شمس الأصيل، رمش عينه، روحي وروحك حبايب، بتسأل ليه عليا، قلبي دليلي، مضناك، إن كنت ناسي، على بلد المحبوب، على الأيادي، أما براوة، أغلى اسم في الوجود، تعيشي يا بلدي.


تجدر الإشارة الي أن مركز تنمية المواهب تأسس فى الموسم الفنى لعام 2004 ، ويضم نخبة من الأكاديميين حيث يحرص المركز على تدريس التقنيات الفنية الحديثة وتشجيع المواهب الفنية، يضم فصولا فنية مختلفة منها: البيانو، الباليه، الكمان، الجيتار، العود، الكورال، الموشحات، ذوى القدرات الخاصة.