رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

أوبرا الإسكندرية تعرض غدًا فيلمًا وتعقد ندوة بمناسبة اليوم العالمي للموسيقى

نشر
أوبرا الإسكندرية
أوبرا الإسكندرية

 يعرض نادي سينما أوبرا الإسكندرية، الفيلم التسجيلي "موسيقى في بر مصر- الزمان"، في إطار التعاون بين دار الأوبرا المصرية برئاسة الدكتور خالد داغر والمركز القومي للسينما، وبمناسبة اليوم العالمي للموسيقى، وذلك في السابعة مساء غد السبت، بمسرح سيد درويش "أوبرا الإسكندرية".
 

وذكرت دار الأوبرا المصرية - في بيان، اليوم الجمعة- أنه تقرر عقد ندوة عقب عرض الفيلم، تستضيف كلا من الدكتورة رانيا يحيى أستاذ ورئيس قسم فلسفة الفن وعلومه بالمعهد العالي للنقد الفني بأكاديمية الفنون، المخرجة حنان راضي، والدكتور مدحت عبد السميع الأستاذ بالمعهد العالي للموسيقى العربية بأكاديمية الفنون، ويديرها الناقد السينمائى أحمد النبوي، ومن إعداد سماح عبد اللاه. 


 

ونوهت بأن الفيلم التسجيلي "موسيقى في بر مصر" من إنتاج قنوات النيل المتخصصة، ويستعرض إسهامات مصر في التطور الموسيقى منذ عهد الفراعنة وحتى اليوم.

 

أمسية روحانية لفرقة الإنشاد الديني 
 

وفي شأن آخر تنظم دار الأوبرا المصرية، برئاسة الدكتور خالد داغر، أمسية روحانية، تحييها فرقة الإنشاد الديني بقيادة المايسترو عمر فرحات، وذلك في الثامنة والنصف مساء يوم الاثنين المقبل، على مسرح معهد الموسيقى العربية.
 

وذكرت دار الأوبرا المصرية - في بيان أصدرته اليوم الجمعة- أن برنامج الحفل يتضمن تقديم مختارات من الأعمال الدينية والأناشيد والابتهالات، أداء كل من (ولاء رميح، بلال مختار، تامر ناجح، حسام صقر، طه حسين، أحمد حسن، حسام صالح، وأحمد العمري).
 

ونوهت بأن فرقة الإنشاد الديني تأسست على يد الموسيقار الراحل عبدالحليم نويرة في عام 1972، وبدأت أولى حفلاتها بقيادته عام 1973؛ بهدف الحفاظ على التراث الغنائي الديني، وشاركت في إحياء المناسبات الدينية على مدار العام على مسارح دار الأوبرا المختلفة بالقاهرة والإسكندرية ودمنهور.

عاجل