رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«تكافؤ الفرص» بالمنيا تنظم ندوة عن الخدمات المجانية بمركز الأورام.. صور

نشر
الدكتور ياسر عبد
الدكتور ياسر عبد الجواد استشارى الأورام ومركز أورام المنيا

نظمت وحدة تكافؤ الفرص بإدارة المرأة والأمومة والطفولة بديوان عام محافظة المنيا بالتنسيق مع مركز أورام المنيا، ندوة توعية بعنوان" المبادرات الرئاسية" لإلقاء الضوء على الخدمات الطبية المجانية المقدمة للمواطنين من مركز الأورام، والتعريف بأهمية الاكتشاف المبكر لسرطان الثدي.

عقدت الندوة بمقر الوحدة المحلية لمركز و مدينة ملوى وبحضور الدكتور ياسر عبد الجواد استشاري الأورام ومدير مركز أورام المنيا، فاطمة الزهراء على مدير إدارة المرأة والأمومة والطفولة ووحدة تكافؤ الفرص بالمحافظة، محمد عبدالغنى نائب رئيس مركز ومدينة ملوى، منى مهني مديرة وحدة تكافؤ الفرص بمركز ملوى. 

من جانبها، أوضحت فاطمة الزهراء مدير وحدة تكافؤ الفرص بالمحافظة، الدور الذى تقوم به الدولة والكيانات الشريكة في رفع الوعي لدى المجتمع وتحقيق التنمية الشاملة لجميع الفئات بكافة القطاعات، لافتة إلى أنه على مستوى القطاع الصحي جارى تنفيذ العديد من المبادرات الرئاسية بالتنسيق بين كافة الجهات التنفيذية والمعنية، والهدف منها هو تحسين مستوي الخدمات الطبية والعلاجية المقدمة للمواطنين، حرصاً على سلامتهم وصحتهم.

كما تناول الدكتور ياسر عبد الجواد أهمية الكشف المبكر و الفحوصات الدورية للمرأة ، واستعرض الخدمات الطبية والفحوصات المجانية المقدمة داخل مركز الأورام ضمن المبادرات الرئاسية ، والتعريف بمراحل المرض وأعراضه.

 

 خطة رصف على مستوى مراكز المنيا 
 

 

 وجه محافظ المنيا أسامة القاضي رؤساء الوحدات المحلية بتكثيف التواجد الميداني لمتابعة تنفيذ خطة الرصف على مستوى مراكز المحافظة ضمن الخطة الاستثمارية الجديدة للعام المالي الحالي، والوقوف على آخر المستجدات، والتنسيق مع الشركات المنفذة لتقديم الدعم اللازم لرفع كفاءة الطرق الرئيسية والشوارع الداخلية بالمراكز والقرى التابعة، بهدف الارتقاء بجودة الخدمات المقدمة للمواطنين.
 

وذكرت المحافظة - في بيان اليوم الأربعاء- أن الوحدة المحلية لمركز ومدينة المنيا بدأت خطة الرصف هذا العام برصف طريق حي جنوب المدينة بداية من ميدان مكة وحتى مزلقان ماقوسة، حيث تم وضع الطبقة الأسفلتية لتوسعة الشوارع مع الالتزام بكافة الاشتراطات الفنية المتبعة والمواصفات المقررة أثناء أعمال الرصف ووفقاً للجدول الزمني المحدد ضمن الخطة الاستثمارية الموضوعة لهذا العام .
 

وأضاف البيان أنه في مركز ومدينة أبوقرقاص تجرى أعمال الرصف بشارع الجمهورية ضمن أعمال التطوير بشوارع المدينة مع مراعاة الجودة في التنفيذ؛ لتيسير حركة السير أمام المارة من المواطنين وقائدي المركبات، والعمل على تقليل الازدحام المروري ، وخلق سيولة مرورية بالمدينة حرصا على تحقيق الصالح العام للمواطنين.

1000001190
1000001190
1000001191
1000001191
1000001189
1000001189
1000001188
1000001188
عاجل