رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

ارتفاع حصيلة ضحايا الفيضانات والانهيارات الأرضية في الهند إلى 125 قتيلًا

نشر
فيضانات
فيضانات

ارتفعت حصيلة القتلى جراء الفيضانات العارمة والانهيارات الأرضية الناجمة عن هطول الأمطار بغزارة على مناطق متفرقة من الهند إلى 125 شخصا على الأقل.

ارتفاع حصيلة ضحايا الفيضانات والانهيارات الأرضية في الهند إلى 125 قتيلًا


وذكرت قناة "إن دي تي في" الهندية، اليوم الأربعاء، أن 60 شخصًا لقوا مصرعهم في ولاية "هيماشال براديش" جراء الفيضانات والانهيارات الأرضية.

وأشارت إلى أن مياه الأمطار الغزيرة تسببت في تقطع السبل بآلاف الأشخاص بعد تعطل الطرق بالإضافة إلى انقطاع التيار الكهربائي عن العديد من المناطق.

من جانبهم، قال مسئولون في ولاية "أوتارانتشال" المجاروة إن 65 شخصا على الأقل لقوا مصرعهم جراء الفيضانات والحوادث المتعلقة بمياه الأمطار الغزيرة، وأصيب 41 أخرون بينما لا يزال 21 شخصا في عداد المفقودين منذ 15 يونيو الماضي.

فيضانات وانهيارات طينية بالصين

ذكر التلفزيون الصيني CCTV، أن انهيارات طينية وفيضانات في مدينة شيان بشمال غرب الصين، أودت بحياة شخصين وتسببت في فقدان 16 آخرين.

يأتي ذلك بعد هطول أمطار غزيرة وفيضانات دمرت أجزاء كثيرة من الصين وسط أحوال جوية قاسية في أعقاب الإعصار دوكسوري الذي وصل إلى اليابسة في إقليم فوجيان الجنوبي قبل 3 أسابيع تقريباً.

وقال التلفزيون الصيني، إن الفيضانات جرفت منزلين في قرية في شيان في حين تعرضت البنية التحتية مثل الطرق والجسور ومنشآت إمدادات الطاقة لأضرار.

وأضاف التلفزيون أنه تم إرسال فرق بحث وإنقاذ إلى المنطقة.

وقال إن جبال تشينلينج في شيان ستظل تواجه الظروف الجوية القاسية والتي ستؤدي إلى تآكل التربة وربما المزيد من الانهيارات الطينية.

ارتفاع ضحايا حريق هاواي المروع إلى 67 شخصًا

 

 

حرائق هاواي المروعة

بلغت حصيلة ضحايا حريق الغابات المروع الذي دمر بلدة تاريخية سياحية في هاواي 67 قتيلا على الأقل، ما يجعل الكارثة التي تضرب الجزر الأكثر فتكا منذ أن أصبحت ولاية أمريكية.

تفاصيل حريق هاواي المروع

وأعلنت مقاطعة ماوي في بيان "مع استمرار جهود رجال الإطفاء لمكافحة الحرائق، تم تأكيد 12 وفاة إضافية، وسط الحريق النشط في لاهاينا"، مضيفة "هذا يرفع حصيلة القتلى الى 67".

كانت لاهاينا البالغ عدد سكانها حوالي 12 ألف نسمة، وجهة سياحية مفضلة لملايين الأشخاص الذين يزورون جزيرة ماوي كل عام.

وتم نشر الحرس الوطني، وأعلن الرئيس الأمريكي جو بايدن هاواي منطقة كارثة طبيعية، مفرجاً عن مساعدات فدرالية لجزيرة ماوي بهدف تمويل أعمال الإغاثة والإيواء الفوري وجهود إعادة الإعمار.

وتم إجلاء آلاف السكان والسياح من المناطق المنكوبة في الأرخبيل. واكد حاكم الولاية جوش غرين أن الحصيلة قد تتجاوز ستين قتيلا، موضحا أن بلدة لاهاينا السياحية دمرت بنسبة ثمانين في المئة.

عاجل