رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

فيضانات في كوريا الجنوبية توقع 33 قتيلا

نشر
فيضانات كوريا الجنوبية
فيضانات كوريا الجنوبية

قالت سلطات مكافحة الحرائق في كوريا الجنوبية إنها انتشلت اليوم الأحد 5 جثث لأشخاص حوصروا تحت نفق غمرته الأمطار الغزيرة في وسط البلاد، مما رفع عدد القتلى جراء الأمطار الغزيرة التي تتعرض لها البلاد منذ أيام إلى 33.

وقال مسؤولون في كوريا إنه تم العثور على الأشخاص الخمسة في حافلة تغطيها المياه في نفق حاصرته المياه في تشونغجو يوم السبت بعد أن بدأ عمال الإنقاذ عمليات البحث تحت الماء في ساعة مبكرة من صباح الأحد.

وزارة الداخلية في كوريا الجنوبية

وذكرت وزارة الداخلية في كوريا الجنوبية أن 33 شخصا على الأقل لقوا حتفهم وأن 10 آخرين فُقِد أثرهم، معظمهم جراء انزلاقات تربة أو بعدما جرفتهم السيول وجرى إجلاء 7540 شخصا.

ويحاول المسعفون الوصول إلى نحو 15 سيارة محاصرة في نفق تحت الأرض بطول 430 مترا في تشونغجو في مقاطعة تشونغتشونغ الشمالية، حسب وزارة الداخلية.
ولم يتم إدراج ضحايا النفق الذي غمرته المياه في بيانات الوزارة حيث لم يتضح على الفور عدد الأشخاص والسيارات المحاصرين تحت الماء.

وذكر سيو جيونغ إيل، رئيس محطة الإطفاء الغربية في تشونغجو للصحفيين "نحن نركز على عملية البحث حيث من المحتمل أن يكون هناك المزيد من الناس".

من جانبه، قال مكتب الرئيس يون سوك يول، الذي يقوم الآن برحلة خارجية، إن الرئيس أصدر أوامر لرئيس الوزراء هان دوك سو بتعبئة جميع الموارد المتاحة لتقليل الخسائر حيث من المتوقع هطول المزيد من الأمطار الغزيرة على شبه الجزيرة الكورية اليوم الأحد.

رئيس كوريا الجنوبية يصل أوكرانيا في زيارة مفاجئة


قالت وكالة "يونهاب" الكورية الجنوبية السبت، إن الرئيس يون سوك يول وصل إلى أوكرانيا في زيارة مفاجئة، لتوجيه رسالة دعم لكييف، يجري خلالها مباحثات مع الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي.

ووصل يون وزوجته كيم كيون هي إلى أوكرانيا بعد زيارة رسمية إلى بولندا استمرت 3 أيام، وفقاً للمتحدث باسم الرئاسة الكورية الجنوبية كيم إيون هي.

 

 

الاتحاد الأوروبي يتعهد بتقديم 400 مليون يورو دعمًا لأوكرانيا

 

 

 

 

بنك الاستثمار الأوروبي

بنك الاستثمار الأوروبي

شارك

وقع بنك الاستثمار الأوروبي (EIB) ووزراء 16 دولة من دول الاتحاد الأوروبي، أمس الخميس، خطابات نوايا لصندوق الاتحاد الأوروبي الأوروبي الخاص بأوكرانيا من أجل دعم أجندة أوكرانيا الخاصة بالانتعاش وإعادة الإعمار.

أهمية صندوق دعم أوكرانيا

وسيساعد صندوق EU4U التابع لبنك الاستثمار الأوروبي -والذي أعلن في ربيع عام 2023 كجزء من مبادرة أكبر للاتحاد الأوروبي من أجل أوكرانيا- على زيادة دعم احتياجات البنية التحتية الأكثر إلحاحًا في أوكرانيا والحفاظ على الاقتصاد.

وتشمل الدول الأعضاء التي أعلنت نيتها المساهمة في الصندوق فرنسا (100 مليون يورو)، أيرلندا (7 ملايين يورو)، إيطاليا (100 مليون يورو، أعلن في أبريل)، لاتفيا (7 ملايين يورو)، ليتوانيا (10 ملايين يورو). ولوكسمبورج (1.3 مليون يورو) وبولندا (25 مليون يورو) وسلوفاكيا (5 ملايين يورو) وإسبانيا (حتى 70 مليون يورو) وهولندا (52 مليون يورو).

 

عاجل