رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

ارتفاع إصابات عاصفة اليابان الاستوائية إلى 50 شخصا

نشر
العاصفة الاستوائية
العاصفة الاستوائية في اليابان

ارتفعت حصيلة الإصابات جراء العاصفة الاستوائية "لان"، التي ضربت المناطق الواقعة غرب ووسط اليابان مصحوبة برياح قوية وأمطار غزيرة، إلى نحو 50 شخصا.

وذكر تلفزيون هيئة الإذاعة اليابانية (إن إتش كيه)، اليوم الثلاثاء، أن هيئة الأرصاد الجوية أصدرت أعلى مستوى تحذير طوارىء من هطول أمطار غزيرة في محافظة "توتوري"، مشيرا إلى أن السلطات حثت المواطنين على توخي الحذر من حدوث انهيارات طينية وفيضانات.

وأضاف أن المسئولين عن "شينكانسن"، وهي شبكة القطارات فائقة السرعة في اليابان، أعلنوا أنه تم إلغاء الخدمات بين منطقتي "ناجويا" و"أوكاياما" اليوم، في حين سيتم تخفيض الخدمة بين العاصمة "طوكيو" ومنطقة "ناجويا" بشكل كبير، كما من المحتمل أن تشهد الخطوط الأخرى إلغاءً أو تأجيلا.

وأعلنت خطوط أول نيبون الجوية والخطوط الجوية اليابانية إلغاء معظم رحلاتها اليوم من وإلى المطارات في غرب ووسط اليابان، مشيرة إلى أنه قد يتجاوز إجمالي الرحلات الداخلية الملغاة 800 رحلة.

ومن المتوقع أن تتحرك العاصفة ببطء نحو الشمال مصحوبة برياح تصل سرعتها إلى 90 كيلومترا في الساعة.

إجلاء المواطنين في 10 محافظات

وقالت هيئة الأرصاد الجوية في اليابان إن العاصفة الاستوائية "لان" تتحرك نحو الشمال فوق منطقة "كانساي" مصحوبة برياح تصل سرعتها إلى 108 كيلومترات في الساعة"، وقد ارتفعت حصيلة الإصابات جراء العاصفة التي ضربت غرب ووسط اليابان مصحوبة برياح قوية وأمطار غزيرة، إلى 20 شخصا على الأقل.

وذكر تلفزيون هيئة الإذاعة اليابانية (إن إتش كيه) اليوم الثلاثاء أن العاصفة الاستوائية تسببت في انقطاع الكهرباء عن عشرات الآلاف من المنازل في غرب ووسط اليابان، مشيرا إلى أنه تم إصدار أوامر بإجلاء المواطنين من منازلهم في 10 محافظات.

وأضاف أن السلطات اليابانية حثت المواطنين على توخي الحذر من حدوث انهيارات طينية وفيضانات، وأعلن المسئولون عن "شينكانسن" وهي شبكة القطارات فائقة السرعة في اليابان أنه تم إلغاء الخدمات بين منطقتي "ناجويا" و"أوكاياما" اليوم، في حين سيتم تخفيض الخدمة بين العاصمة "طوكيو" ومنطقة "ناجويا" بشكل كبير، كما من المحتمل أن تشهد الخطوط الأخرى إلغاء أو تأجيل.

في حين أعلنت خطوط أول نيبون الجوية والخطوط الجوية اليابانية إلغاء معظم رحلاتها اليوم من وإلى المطارات في غرب ووسط اليابان، مشيرة إلى أنه قد يتجاوز إجمالي الرحلات الداخلية الملغاة 800 رحلة.

كما أصدرت هيئة الأرصاد الجوية اليابانية اليوم الثلاثاء تحذير طوارئ من هطول أمطار غزيرة في محافظة "توتوري" الواقعة غربي البلاد.
وحثت هيئة الأرصاد الجوية - حسبما ذكر تلفزيون هيئة الإذاعة اليابانية (إن إتش كيه) - المواطنين بتوخي الحذر والحفاظ على سلامتهم حيث تتزايد مخاطر حدوث انهيارات طينية وفيضانات بشكل كبير.

عاجل