رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

عاصفة تضرب المملكة المتحدة وأمطار غزيرة خلال أيام

نشر
عاصفة تضرب المملكة
عاصفة تضرب المملكة المتحدة

 قالت هيئة الأرصاد البريطانية إنه تم وضع المملكة المتحدة في حالة تأهب بسبب العاصفة المتوقع أن تضرب البلاد خلال أيام حيث من المقرر أن تتعرض الجزر البريطانية لموجة من الأمطار مع انتهاء موجة الحر هذا الأسبوع، وفق صحيفة "ذي إكسبريس" البريطانية.
 

رياح عاتية وبرق

 

وأضافت أن بعد غد الجمعة، سيشهد اجتياح رياح عاتية وبرق للمملكة المتحدة حيث تتساقط الأمطار خلال أكثر الشهور حرارة في البلاد، ومن المتوقع أن تبلع سرعة الرياح 36 ميلاً في الساعة، مما قد يتسبب في حدوث فوضى.


 

وقال جيم ديل من هيئة الأرصاد البريطانية "نحن معزولون، أنفسنا، وأيرلندا، والدول الاسكندنافية في كتلة خاصة بنا، كتلة شمال غرب يسيطر عليها ضغط منخفض وهذا الضغط المنخفض هو الذي سيمنع الحرارة الشديدة من الاقتراب من اتجاهنا ولكنها تمنحنا زخات غزيرة من المطر ورياح قوية."

 

بريطانيا تزوّد أوكرانيا بذخيرة ومركبات 
 

 

قالت الحكومة البريطانية إنها ستزود أوكرانيا بأكثر من 70 مركبة قتالية ولوجستية وآلاف القذائف لدبابات "تشالنجر 2"، وبحزمة دعم قدرها 50 مليون جنيه إسترليني (64.7 مليون دولار) لإصلاح المعدات العسكرية.

وأضافت الحكومة البريطانية، الثلاثاء، أنه من المنتظر أن يوقع أعضاء "مجموعة السبع" اتفاقاً إطارياً جديداً الأربعاء، يقدم لأوكرانيا التزامات أمنية ثنائية طويلة الأجل وسيجري إعلان تفاصيل الاتفاق لاحقاً. تضم مجموعة السبع كلاً من كندا وفرنسا وألمانيا وإيطاليا واليابان والولايات المتحدة إلى جانب بريطانيا.

ويعقد قادة حلف شمال الأطلسي (الناتو) قمة في فيلنيوس عاصمة ليتوانيا، في الوقت الذي يتعثر هجوم أوكراني مضاد على القوات الروسية.

 

عاجل