رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وزير الخارجية يستقبل نظيره السوري في القاهرة

نشر
سامح شكري وزير الخارجية
سامح شكري وزير الخارجية

استقبل وزير الخارجية سامح شكري اليوم الثلاثاء الدكتور فيصل المقداد وزير خارجية سوريا، وذلك بمقر وزارة الخارجية.

وقال السفير أحمد أبو زيد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية إن وزير خارجية سوريا يزور القاهرة للمشاركة في اجتماع مع لجنة الاتصال العربية الخاصة بسوريا.

ويشارك الوزير سامح شكري في وقت لاحق اليوم في اجتماع لجنة الاتصال الوزارية العربية المعنية بسوريا والذي يعقد بقصر التحرير، ويعقب ذلك اجتماع للجنة الاتصال العربية مع وزير الخارجية السوري.

في سياق متصل، قال السفير أحمد أبو زيد المتحدث الرسمي ومدير إدارة الدبلوماسية العامة بوزارة الخارجية إن الوزير سامح شكري عقد اجتماعًا مع شقيقيه وزيري خارجية الأردن أيمن الصفدي، والعراق فؤاد حسين، اليوم الثلاثاء، بمقر وزارة الخارجية، وذلك في إطار آلية التعاون الثلاثي التي تجمع الدول الثلاث.

الآلية الثلاثية

وأوضح المتحدث باسم الخارجية- في بيان صحفي، اليوم- أن الآلية الثلاثية- التي جاء اجتماعها على هامش استضافة القاهرة لاجتماع لجنة الاتصال العربية المعنية بسوريا - تشكل منصة مهمة على صعيد الجهود المشتركة الرامية إلى تعزيز آليات التعاون الاقتصادى بين الدول الثلاث في المجالات المختلفة، والتشاور والتنسيق بشأن مختلف القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، حفاظاً على وحدة الصف العربي وصون أمن واستقرار دول وشعوب المنطقة .

وأضاف النطاق باسم الخارجية أن الاجتماع مثل فرصة سانحة لمتابعة مشروعات التعاون والتكامل الاستراتيجي بين الدول الثلاث.

وأشار المتحدث باسم الخارجية إلى أن وزراء خارجية الدول الثلاث اتفقوا على عقد اجتماع متابعة على هامش الاجتماعات رفيعة المستوى للجمعية العامة للأمم المتحدة بنيويورك، في سبتمبر المقبل؛ للوقوف بدقة على الموقف التنفيذي لمشروعات التعاون المشتركة، وتوفير الدعم والتسهيلات اللازمة لتيسر تنفيذها على أرض الواقع.

فيما حرص الرئيس عبدالفتاح السيسي، على توديع الملك عبد الله الثاني ابن الحسين ملك المملكة الأردنية الهاشمية، والرئيس محمود عباس رئيس دولة فلسطين، بعد القمة الثلاثية التي انعقدت بين القادة الثلاثة، أمس الإثنين، في مدينة العلمين.

الرئيس السيسي يودع نظيره الفلسطيني وملك الأردن بعد قمة ثلاثية في العلمين

جاءت القمة الثلاثية بين الرئيس السيسي وعاهل الأردن والرئيس الفلسطيني لبحث تطورات القضية الفلسطينية في ضوء المستجدات الراهنة في أرض دولة فلسطين المحتلة، والأوضاع الإقليمية والدولية المرتبطة بها. 

الرئيس السيسي يودع نظيره الفلسطيني وملك الأردن

وأكد الملك عبدالله الثاني ابن الحسين والرئيس محمود عباس على أهمية دور الرئيس عبد الفتاح السيسي وجمهورية مصر العربية في توحيد الصف الفلسطيني وإنهاء الانقسام، الذي يُعد مصلحة وضرورة للشعب الفلسطيني، لما لذلك من تأثير على وحدة موقفه وصلابته في الدفاع عن قضيته.

عاجل