رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الخارجية تهنىء الهند بمناسبة عيد الاستقلال

نشر
وزارة الخارجية
وزارة الخارجية

وجه المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية السفير أحمد أبو زيد، اليوم الثلاثاء، التهنئة للهند بمناسبة عيد الاستقلال.

وقال المتحدث - في تدوينة عبر حسابه على موقع التدوينات القصيرة "إكس"..تويتر سابقا" - " التهنئة لحكومة وشعب دولة الهند الصديقة بمناسبة عيد الاستقلال" مضيفًا: "نتطلع إلى تعميق شراكتنا الاستراتيجية من أجل تحقيق المصالح المشتركة لكلا البلدين وشعبيهما".

بدوره، يعقد وزراء الخارجية مصر سامح شكري، والأردن أيمن الصفدي، والعراق فؤاد حسين، اليوم الثلاثاء، اجتماعا ثلاثيا بالقاهرة.

كما يجري وزير الخارجية سامح شكري، غدًا الثلاثاء، مباحثات ثنائية مع نظيره السوري فيصل المقداد بمقر وزارة الخارجية بكورنيش النيل بماسبيرو.

وزارة الخارجية أفادت بأن المباحثات يليها المشاركة في اجتماع لجنة الاتصال الوزارية العربية المعنية بسوريا، يعقبه اجتماع اللجنة مع فيصل المقداد وزير خارجية سوريا. 

وذكرت وزارة الخارجية أن الوزير سامح شكري سيدلي بتصريحات إعلامية بمقر وزارة الخارجية.

وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من نظيرته الإندونيسية

وتلقى سامح شكري وزير الخارجية، يوم 10 أغسطس الجاري، اتصالاً هاتفياً من وزيرة الخارجية الإندونيسية "ريتنو مارسودى". 


وصرح السفير أحمد أبو زيد، المُتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، بأن الاتصال تناول أوجه العلاقات الثنائية بين مصر وإندونيسيا وسبل تعزيزها خلال المرحلة القادمة، بالإضافة إلى عدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك في ضوء علاقات الصداقة التاريخية التي تربط بين البلدين.  

وأوضح المتحدث باسم الخارجية، أن وزيريّ الخارجية تبادلا الرؤى حول آخر مُستجدات قضايا المنطقة، وفي مُقدمتها تطورات القضية الفلسطينية والشأن الليبي والأزمة السودانية، حيث حرصت الوزيرة الإندونيسية على الاستماع للرؤية المصرية إزاء سُبل التوصل إلى تسويات عادلة وشاملة لقضايا وأزمات المنطقة نحو تحقيق الاستقرار المنشود. 

 

طلبات تسوية المواقف التجنيدية للمصريين بالخارج

 

في سياق آخر أعلنت وزارة الخارجية، يوم الأحد، تدشين الموقع الإلكتروني لتلقى طلبات المواطنين المقيمين بالخارج الراغبين في تسوية المواقف التجنيدية.

وقالت وزارة الخارجية، في بيان لها، إنه إلحاقاً بالإعلان الخاص بتدشين مبادرة تسوية المواقف التجنيدية بشكل نهائي للمواطنين المصريين المقيمين بالخارج ممن حل عليهم الدور في سن التجنيد اعتباراً من سن (19 عاماً) وحتى سن (30 عاماً)، وكذا ممن تجاوزوا سن (30عاماً)، فإنها تعلن أنه سيتم تدشين الموقع الإلكتروني التالي لتلقى طلبات المواطنين الراغبين في الاشتراك بالمبادرة، وذلك اعتبارا من 14/8/2023 ولمدة ثلاثين يوماً: 
https://www.tagneedinit.gov.eg 

 

ودعت الخارجية المواطنين المقيمين بالخارج ممن تنطبق عليهم الشروط، سرعة التسجيل على الموقع الإلكترونى الخاص بالمبادرة خلال المدة المحددة واستيفاء كافة البيانات المطلوبة حتى يتسنى اتخاذ الإجراءات اللازمة لتسوية المواقف التجنيدية لهم.
 

 

 

عاجل