رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

بالصور.. البيئة تفك أسر 5 طيور فلامنجو من مقهى بالإسكندرية

نشر
طيور فلامنجو
طيور فلامنجو

أصدرت وزيرة البيئة الدكتورة ياسمين فؤاد، توجيهاتها بسرعة التحري حول ما تردد على أحد مواقع التواصل الاجتماعي، من وجود 5 من طيور البشاروش (الفلامنجو) في أحد الكافيتريات الموجودة بمنطقة سيدي جابر بالإسكندرية في حالة سيئة، مشددة على اتخاذ كافة الإجراءات القانونية تجاه المخالفين.

تشكلت لجنة فرعية بقيادة الفرع الإقليمي لوزارة البيئة بمحافظة الإسكندرية بالتنسيق مع شرطة البيئة والمسطحات المائية، وضباط قسم شرطة البيئة للتفتيش على الكافتيريا واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

أسفرت المعاينة عن وجود 5 من طيور فلامنجو بكافيتريا بمنطقة سيدي جابر دون ترخيص، بالمخالفة للمادة (28) من قانون البيئة، والذي يحظر صيد أو قتل أو إمساك الطيور أو الحيوانات البرية دون ترخيص طبقا للجداول الموجودة باللائحة التنفيذية للقانون المشار إليه، وكذلك حظر حيازة هذه الطيور والحيوانات أو نقلها أو التجول بها أو عرضها أو بيعها.

على الفور، تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وتحرير محضر بقسم شرطة البيئة بالواقعة ومصادرة الطيور المضبوطة وتسليمها لحديقة الحيوان بالإسكندرية لحين صدور قرار النيابة بالتصرف في هذا الشأن.

أسمدة ومخصبات زراعية داخل مصنع

تمكنت شرطة البيئة والمسطحات من ضبط 325 طن أسمدة ومخصبات زراعية دون تصريح داخل مصنع غير مرخص بالمنوفية، وتمّ اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

وأكدت معلومات وتحريات إدارة البحث الجنائي بالإدارة العامة لشرطة البيئة والمسطحات بالاشتراك مع قطاع الأمن العام، تجميع مالك مصنع أسمدة ومخصبات زراعية غير مرخص بمركز السادات، كميات كبيرة من الأسمدة والمخصبات الزراعية المُدعمة والمحظور تداولها دون تصريح، وتغليفها بالشكائر الخاصة بالمصنع ملكه مما يؤثر بالسلب على الثروة الزراعية.

عقب تقنين الإجراءات، تم استهداف المصنع المشار إليه وأمكن ضبط مالك المصنع  وبالتفتيش عُثر على 105 أطنان أسمدة زراعية مُدعمة، 220 طن منتج نهائي لأسمدة ومخصبات زراعية خاصة ببعض الشركات معبأة داخل شكائر كما تم ضبط مخزن عشوائي غير مرخص خاص بالشركة.

وشنت الإدارة العامة لشرطة البيئة والمسطحات بقطاع الشرطة المتخصصة حملة مُكبرة استهدفت كافة المخالفات والقضايا المتنوعة بنطاق محافظة الغربية وتمكنت من ضبط عدد من المصانع بدون ترخيص، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

عاجل