رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

شرطة البيئة تداهم مصنعي أعلاف بدون ترخيص في الغربية

نشر
مستقبل وطن نيوز

شنت الإدارة العامة لشرطة البيئة والمسطحات بقطاع الشرطة المتخصصة حملة مُكبرة استهدفت كافة المخالفات والقضايا المتنوعة بنطاق محافظة الغربية وتمكنت من ضبط عدد من المصانع بدون ترخيص، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.


أسفرت جهود الإدارة العامة لشرطة البيئة والمسطحات بقطاع الشرطة المتخصصة عن تحقيق النتائج الإيجابية.

في مجال حماية الثروة الزراعية «الأعلاف الحيوانية» تم ضبط مصنع بدون ترخيص بمضبوطات بلغت 5 أطنان مواد خام تستخدم في تصنيع الأعلاف بدون بيانات ومجهولة المصدر وغير صالحة للاستخدام.

ضبط مصنعين ومخزنين

في مجال حماية البيئة «المواد الغذائية» تم ضبط مصنع ومخزنين بدون ترخيص بمضبوطات بلغت (1 طن مواد خام دقيق – 12550 كرتونة سناكس متنوعة – 151632 عبوة مياة معدنية) بدون بيانات ومجهولة المصدر وغير صالحة للاستخدام.

في مجال حماية البيئة «مكامير الفحم» تم ضبط 5 مكامير فحم لوجود مخالفات بيئية تتمثل في مزاولة النشاط بدون ترخيص – الحرق المكشوف مما يضر بالصحة العامة – انبعاث أدخنة كثيفة).

في مجال حماية البيئة «التفتيش البيئي» تم ضبط 5 ورش لوجود مخالفات بيئية تتمثل في مزاولة النشاط بدون ترخيص – عدم وجود سجل بيئى - التخلص غير الآمن من المخلفات – عدم وجود الموافقة البيئية.

في مجال حماية الثروة السمكية تم ضبط 10 قضايا متنوعة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

الأمن الاقتصادي: ضبط 1745 قضية ظواهر سلبية.. و12 ألف سرقة تيار كهربائي


اضطلعت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، بالتنسيق مع الإدارات العامة التابعة لقطاع الأمن الاقتصادي، بتكثيف الحملات الأمنية بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية خلال الفترة الأخيرة في مجال أعمال تلك الإدارات.

وأسفرت جهودها خلال 24 ساعة عن ضبط 1745 قضية متنوعة فى مجال مكافحة الجرائم والظواهر الاجتماعية السلبية.

 

وتمكنت الإدارة العامة لشرطة الكهرباء من ضبط 12734 قضية سرقة تيار كهربائي، ومخالفات شروط التعاقد.

هذا وجارى مواصلة الحملات المكبرة على مستوى الجمهورية.. لإحكام السيطرة الأمنية ومواجهة الجريمة بشتى صورها.

مصرع شخصين دهستهما سيارة مسرعة بطريق إسكندرية الصحراوي


لقى شخصين مصرعهما، اسفل عجلات سيارة مسرعة، في أثناء محولاتهما إنقاذهما سائق سيارة متعطلة بالكيلو 95 بطريق مصر إسكندرية الصحراوي، وتم نقل الجثتين إلى المشرحة تحت تصرف النيابة.

تلقت غرفة عمليات المرور إشارة من شرطة النجدة مفادها وقوع حادث مروري ووجود متوفين بالكيلو 95 بطريق مصر إسكندرية الصحراوي.

 

وعلى الفور انتقلت الأجهزة الأمنية مدعومة بسيارات الإسعاف وتبين وفاة كل من: خالد زيدان حجازي 47 سنة، مقيم بكفر الدوار، وحمدي السعيد أحمد، 40 سنة، مقيم بالغربية، كما تبين أن المتوفين كان يحاولان نجدة سيارة متعطلة بالطريق لكن سيارة أخرى اصطدمت بهما مما تسبب في وفاتهما.

وتم نقل الجثتين لمستشفى غرب النوبارية، ويقوم رجال المباحث بعمل التحريات وسؤال شهود العيان للوقوف على ملابسات الواقعة، واتخاذ الإجراءات اللازمة حيالها.

وفاة شخص وإصابة 13 آخرين في انقلاب ميكروباص بقنا

 

لقي شخص مصرعه، صباح اليوم السبت، وأصيب ١٣ آخرين، في حادث انقلاب سيارة ميكروباص بنطاق مركز الوقف على الطريق الصحراوي الغربي الواقع بين مركز نجع حمادي ومدينة قنا.  

وتلقت غرفة العمليات إخطارًا يفيد بورود بلاغ من هيئة الإسعاف بوقوع حادث انقلاب سيارة ميكروباص علي طريق قنا نجع حمادي الصحراوي الغربي، ما أدى لمصرع شخص وإصابة ١٣ آخرين جميعهم يقيمون بنجع حمادي .  

تم الدفع بعدد من سيارات الإسعاف لموقع البلاغ وجرى نقل واخلاء المصابين لمستشفيات قنا العام ونجع حمادي العام.  

تم تحرير محضر بالواقعة وجارى استكمال باقي الإجراءات القانونية لمعرفة أسباب الحادث.

عاجل