رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

مصرع 3 أشخاص وإصابة 30 آخرين في انفجار هز عاصمة الدومينيكان

نشر
موقع الانفجار
موقع الانفجار

أعلنت السلطات في جمهورية الدومينيكان، مصرع 3 أشخاص على الأقل، وإصابة أكثر من 30 آخرين في انفجار قوي هز سوق مزدحم بالقرب من العاصمة سانتو دومينجو.

وذكرت شبكة "إيه بي سي نيوز" الأمريكية اليوم الثلاثاء أن الانفجار وقع في مخبز في مدينة سان كريستوبال الواقعة غربي سانتو دومينجو، وتسبب في تفحم العديد من السيارات وانهيار بعض المباني المحيطة.

ولم يتضح على الفور سبب الانفجار الذي تسبب في اندلاع حريق امتد من المخبز إلى متجر لأجهزة الكمبيوتر ومتجر للأثاث.

 

مصنع متفجرات في روسيا

 

انفجار

نقلت وكالة الإعلام الروسية عن مكتب رئيس بلدية محج قلعة في جنوب روسيا قوله إن ثلاثة أشخاص على الأقل لقوا حتفهم في انفجار بمحطة لخدمة السيارات بالمدينة.

وأضافت: "وفقاً للمعلومات الأولية، وقع انفجار في محج قلعة في مبنى لخدمة السيارات بالقرب من مركز جلوباس للتسوق. جميع خدمات الطوارئ مشاركة" في التعامل مع الحادث. ولم تقدم الوكالة أي تفاصيل عن الحادث.

وشهدت روسيا الجمعة الماضية، انفجارا وفقا لما أفادت وزارة الطوارئ الروسية  في مصنع متفجرات "بروم سينتيز" الواقع في مقاطعة سامارا بروسيا، ما أدى إلى سقوط 6 أشخاص وجرح اثنين آخرين، وفق ما أعلنت وكالة "تاس" الروسية للأنباء.

ويفيد موقع المصنع أنه ينتج متفجرات لقطاع المناجم ويوظف نحو 1300 شخص، وفق ما ذكرت "فرانس برس".

الكرملين: أوكرانيا تحاول جر دولا عديدة إلى الصراع مع روسيا

أعلن الكرملين، أمس الخميس، أن أوكرانيا تحاول جر أكبر عدد ممكن من الدول إلى الصراع مع روسيا وقد دخلت العديد من الدول بالفعل في هذا الصراع بتهور.

وتستمر الحرب الروسية الأوكرانية لأكثر من 16 شهرًا وسط محاولات مستمرة من العديد من الدول الإفريقية والعالمية لإنهاء صراع دموي تسبب في أزمات اقتصادية وغذائية وفي الوقود.

مخاوف الكرملين من تخريب محطة زابوروجيا النووية

حذر المتحدث الصحفي باسم الرئاسة الروسية "الكرملين" ديمتري بيسكوف من خطر إقدام كييف على تخريب محطة زابوروجيا النووية. وقال: إن عواقب ذلك المحتملة ستكون كارثية.

وذكر بيسكوف - في تصريح للصحفيين أمس أن هناك تهديدا كبيرا بتخريب محطة "زابوروجيا" النووية من قبل نظام كييف، والذي يمكن أن تكون عواقبه كارثية.

 

عاجل