رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

مسرح الطليعة يعلن عودة العرض المسرحي "باب عشق" 17 أغسطس

نشر
مستقبل وطن نيوز

أعلنت إدارة مسرح الطليعة بالعتبة، التابع لـ البيت الفني للمسرح، عودة العرض المسرحي "باب عشق" وتقديمه في موسم جديد بقاعة زكي طليمات بالطليعة، اعتبارا من 17 إلى 31 أغسطس الجاري.
مسرحية "باب عشق" من العروض المسرحية التي لها طابع خاص ومتفرد، وتم تقديمها مؤخرا في أكثر من موسم مسرحي حققت خلالها نجاحا كبيرا على المستوى الجماهيري والنقدي، وهي النص الفائز مؤخرا بجائزة ساويرس الثقافية في التأليف المسرحي لعام 2021 من تأليف الكاتب إبراهيم الحسيني.
والمسرحية تشير في أحداثها إلى الصراع بين الحب والكراهية، وتؤكد أهمية الشعر في إبراز قيمه الحب والمشاعر الصادقة وذلك من خلال قصة واقعية من التراث الشعري.
العرض بطولة ماهر محمود إسماعيل، وأحمد حسن، وفكري سليم، وإسلام بشبيشي، وشيماء يسري، وهالة ياسر، ومي زويد، ودنيا عوني، ومحمد صلاح، ومحمد أمين، وموسيقى وألحان محمد حسني، وأشعار درويش الأسيوطي، وتأليف إبراهيم الحسيني، وإخراج حسن الوزير.

عودة العرض المسرحي «ليلة القتلة» على مسرح الطليعة الخميس

 

أعلن الفنان إميل شوقي عودة العرض المسرحي "ليلة القتلة" في موسم جديد على مسرح الطليعة بالعتبة التابع للبيت الفني للمسرح، اعتبارا من يوم الخميس المقبل الموافق 17 أغسطس الجاري.
يُعَد "ليلة القتلة" من العروض المسرحية المتميزة التي قدمها البيت الفني للمسرح في أكثر من موسم مسرحي ناجح، ومَثل العرض مصر مؤخرا في مهرجان الأردن المسرحي في دورته الـ29، وحصل على أكثر من جائزة من المهرجان وهي أفضل ممثل لياسر مجاهد، وأفضل سينوغرافيا لإبراهيم الفرن وسماح نبيل، كما رشحت مروج جمال لجائزة أفضل ممثلة.
تستعرض المسرحية مجموعة من الأبناء الذين يعانون من قسوة والديهم وتسلطهم، فلا يستطيعون التعبير عن أنفسهم ولا اختيار ما يرغبون في القيام به بما يناسب أعمارهم؛ لتصل الأحداث ذروتها عندما يقررون اللجوء إلى فكرة الأبناء القتلة، لإنهاء حياة التسلط والإهانات والعبث بالمصير وإيقاف الأحلام.
مسرحية "ليلة القتلة" تأليف خوزيه تريانا، ومن تمثيل نشوى إسماعيل، وإميل شوقي، ومروج، وياسر مجاهد، ولمياء جعفر، وشيماء يسري، ترجمة فتحي العشري، أشعار عوض بدوي، موسيقى وألحان محمد حمدي رؤوف، وإخراج صبحي يوسف.

عاجل