رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

افتتاح العرض المسرحي «باب عشق» على مسرح الطليعة الأربعاء المقبل

نشر
مستقبل وطن نيوز

افتتح العرض المسرحي "باب عشق"، في التاسعة من مساء يوم الأربعاء 7 يونيو الجاري على قاعة زكى طليمات بمسرح الطليعة بالعتبة، وذا حسبما أعلنه المخرج خالد جلال رئيس قطاع شئون الإنتاج الثقافي، والقائم بأعمال رئيس البيت الفني للمسرح. 

باب عشق.. من إنتاج فرقة مسرح الطليعة برئاسة المخرج عادل حسان، والنص حائز علي جائزة ساويرس الثقافية لعام 2021، ويعد العرض الرابع عشر من سلسلة العروض التي أعلن عنها المخرج خالد جلال، خلال المؤتمر الصحفي الذى عقد مطلع يناير الماضي تحت شعار "٢٠٢٣ عام جديد ومسرح جديد" كما يعد ثاني عروض فرقة مسرح الطليعة خلال هذا العام  بعد العرض المسرحي "بيت روز".

"باب عشق" تأليف إبراهيم الحسيني، إخراج حسن الوزير، أشعار درويش الأسيوطي، موسيقي وألحان محمد حسني، ديكور فادي فوكيه، أزياء مها عبد الرحمن، استعراضات محمد بحيري، مكياج وفاء مدبولي، مخرج منفذ محمود الرفاعي، تمثيل "ماهر محمود، هالة ياسر، فكري سليم، أحمد حسن، محمد أمين، محمد صلاح، إسلام بشبيشي، دنيا عوني"، وآخرين.

 

عرض مسرحية "الشاطئ"

 

 ويستضيف مسرح نهاد صليحة بأكاديمية الفنون بالهرم، العرض المسرحي الحاصل على العديد من الجوائز "الشاطئ" إخراج ضياء الدين زكريا، وذلك يومي 27 و28 مايو الجاري تحت رعاية الدكتورة غادة جبارة رئيس أكاديمية الفنون.
 

مسرحية "الشاطئ" شاركت في العديد من المهرجانات المسرحية وحصلت على الجائزة الكبرى كأفضل عرض مسرحي في مهرجان زكي طليمات المسرحي الذي أقيم بمعهد الفنون المسرحية، وحصل على جائزة مهرجان إبداع الموسم الثامن، كما حصل على منحة شباك الفن بمعهد جوتة "المركز الثقافي الألماني" بالقاهرة عام 2021، وتم عرضه في المغرب على مسرح الملك محمد الخامس ضمن فعاليات مهرجان المعاهد المتخصصة الدولي.
 

المسرحية مأخوذة عن نص "غرفة بلا نوافذ" للكاتب يوسف عز الدين، ومن تأليف عمر رضا وتعبير حركي وتمثيل وإخراج ضياء الدين زكريا، وتدور أحداثها عن ما بعد الموت من خلال مجموعة من الأشخاص يجمعهم مكان واحد لا يعرفوا بعضهم البعض ولكنهم في انتظار سائق يعبر بهم الجهة الأخرى من الشاطئ.

 

 

عاجل