رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

يحيى الفخراني: توجد جائزتان في مهرجان القاهرة للدراما هما الجمهور ولجنة التحكيم

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال الفنان يحيى الفخراني، خلال مؤتمر مهرجان القاهرة للدراما في دورته الثانية المقام بمدينة العلمين، إن هناك جائزتين في المهرجان وهما جائرة لجنة تحكيم وجائزة للجمهور.

وتقرر تنظيم احتفالية مهرجان القاهرة للدراما يوم 24 شهر أغسطس الحالي بمدينة العلمين، والتي تشهد توزيع الجوائز والتكريمات وتحمل عددا من المفاجآت.
 

تفاصيل المؤتمر الصحفي لمهرجان القاهرة للدراما

 

وقال الفنان أشرف زكي، نقيب المهن التمثيلية، خلال كلمته في المؤتمر الصحفي لمهرجان القاهرة للدراما المقام بالعلمين الجديدة، للإعلان عن تفاصيل الدورة الثانية من المهرجان، إن المخرجة إنعام محمد علي، قدمت مجهودا كبيرا خلال الدورة الأولى، كما قدم الشكر للفنانتين صابرين ونجلاء بدر وغيرهما. 

وأضاف الفنان أشرف زكى: أتمنى تقديم عمل درامي للفنان يحيى الفخراني يتم تصويره في مدينة العلمين، ليرد عليه الفنان يحيى الفخراني، رئيس مهرجان القاهرة للدراما: أتمنى تصوير عمل هنا في العلمين، وذلك خلال المؤتمر الصحفي لمهرجان الدراما.

وقالت النجمة إلهام شاهين، خلال المؤتمر الصحفي لمهرجان القاهرة للدراما، تحت عنوان 60 سنة دراما، إنها تتمنى أن تكون هناك جائزة لأكثر عمل روج للسياحة في مصر ولا بد الاهتمام بتصوير الأماكن الجميلة في مصر، ويوجد عندنا النيل والأهرامات ومتاحف عظيمة وأماكن أخرى نفتخر بها قدام العالم كله وفي أماكن دينية ويا ريت الفنانين يهتموا بالأماكن الجميلة في مصر.

وقال الفنان أشرف زكى إنه مبهور بالحفلات التي شهدها مهرجان العلمين في دورته الأولى، ونفخر بهذا الصرح العظيم.

وأضاف زكى، خلال المؤتمر الصحفي لمهرجان القاهرة للدراما تحت عنوان 60 سنة دراما المقام بمدينة العلمين، إنه ذهب بفكرة المهرجان للشركة المتحدة ورحبوا بها، وأشكرهم، وهو مهرجان وُلد كبيرا بنجاح، كما أوجه الشكر ودعم الشركة المتحدة وبي أو دي، وأشكر الأستاذ عمر الفقي وجمال صلاح.

وتابع: وعدنا العام الماضي أن يكون المهرجان مستقبلا عربيا، ولكن لم نتمكن حتى الآن من ذلك، وقد تكون الدورة القادمة أو ما بعدها للمهرجان عربيا يشمل كل الأعمال في الوطن العربي.

وقال جمال صلاح، نائب رئيس شركة بي أو دي، إنه يشكر إدارة نقابة المهن التمثيلية والدكتور أشرف زكى نقيب الممثلين وحلمه بمهرجان يليق بالدراما، والحمد لله الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية كانت موفقة وعظيمة، وكان عندنا حماس شديد للفنان يحيى الفخراني ليكون رئيس المهرجان، وقد بذل مجهودا كبيرا، ويحمل المهرجان عددا من المفاجآت. 

وحضر كل من الدكتور أشرف زكى نقيب المهن التمثيلية والفنانة إلهام شاهين، مؤتمر مهرجان الدراما في دورته الثانية، المقام بمدينة العلمين الجديدة، كما حضر كل من الفنان يحيى الفخراني والفنانة نجلاء بدر والفنان إيهاب فهمي والفنان أحمد سلامة.

ويضم المهرجان الذى يستقبل مليون زائر من جميع أنحاء الوطن العربي العديد من الفعاليات الفنية والرياضية، إلى جانب معارض وعروض ترفيهية في أول وأكبر وجهة إقليمية سياحية وترفيهية متكاملة بمدينة العلمين الجديدة، حيث يشارك فرق واتحادات دولية لرياضات مختلفة بأحداث المهرجان الرياضية، بالإضافة إلى حفلات غنائية تاريخية لأبرز الفنانين من الوطن العربي وعلى المستوى الدولي.

يذكر أن مهرجان العلمين الجديدة الحدث الترفيهي الأكبر في الشرق الأوسط شهد منذ بداية فعالياته يوم الخميس 13 يوليو الماضي، عددا كبيرا من الفعاليات الترفيهية الفنية والرياضية، وتستمر تلك الفعاليات طوال موسم الصيف؛ ليقدم تجربة صيفية فريدة على ساحل البحر الأبيض المتوسط.

 

عاجل