رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

شركات الاستثمار الخاصة تقتنص 150 صفقة رعاية صحية في بريطانيا

نشر
 هيئة الصحة العامة
هيئة الصحة العامة البريطانية

استحوذت شركات الاستثمار بالأسهم الخاصة في بريطانيا على العديد من شركات الرعاية الصحية في المملكة المتحدة على مدار العامين الماضيين، سعياً منها للاسثتمار في قوائم الانتظار الطويلة لهيئة الصحة العامة البريطانية، حسبما ذكرت صحيفة "فايننشال تايمز".

أبرمت شركات استحواذ 150 صفقة مع شركات رعاية صحية في بريطانيا -شملت شركات أساطيل سيارات الإسعاف والتشخيص- منذ عام 2021، حسبما ذكرت الصحيفة في تقرير لها، نقلاً عن شركة "لاينغ بويسون" (LaingBuisson) الاستشارية.

أوضح التقرير أن العامين الماضيين كانا الأكثر زخماً على صعيد حجم الصفقات منذ 2014 على الأقل.

تحقيق أرباح على حساب توفير الرعاية الصحية

تُعد الزيادة الأخيرة في الصفقات جزءًا من توجه طويل الأمد من قبل هيئة الصحة العامة في بريطانيا نحو إسناد خدمات الشراء لمزودي الخدمات بالقطاع الخاص، والذي بدأ في عهد حكومة حزب العمال الأخيرة منذ 20 عاماً. يأتي ذلك في الوقت الذي يرى فيه القطاع الخاص أنه مصدر مهم لتوسيع قدرات هيئة الصحة العامة. على الجانب الآخر، واجهت شركات الاستثمار بالأسهم الخاصة انتقادات بسبب مساعيها لتحقيق أرباح على حساب توفير رعاية صحية جيدة، حسبما ذكرت "فايننشال تايمز".

قال التقرير إن 25 صفقة جرى الاتفاق عليها بالفعل خلال العام الجاري في بريطانيا، على الرغم من تباطؤ عمليات الاندماج والاستحواذ بشكل عام. 

وذكرت الصحيفة أن اهتمام شركات الاستحواذ تحول إلى مجالي التشخيص والرعاية الصحية في بريطانيا عبر المنصات الرقمية، حيث تعني قوائم الانتظار الطويلة لدى هيئة الصحة العامة أن المرضى غالباً ما يكونون على استعداد لدفع الرسوم بأنفسهم.

 

بريطانيا تستضيف مؤتمرًا عالميًا لأمن الطاقة العام المقبل

وفي سياقٍ آخر، أعلنت بريطانيا استضافتها لمؤتمر عالمي جديد بشأن أمن الطاقة في العاصمة البريطانية لندن العام المقبل، حيث يسلط المؤتمر الضوء على إعادة توجيه الطاقة العالمية لتكون أكثر مرونة.


وجاء على الموقع الرسمي للحكومة البريطانية، الخميس الماضي، أن المؤتمر سيجمع دولًا من جميع أنحاء العالم لدعم إمدادات نظام الطاقة الحيوية وجعله أكثر مرونة في مواجهة الصدمات. 

ومن المقرر أن يدعو وزير أمن الطاقة البريطاني جرانت شابس، كبار الوزراء الحكوميين ورؤساء صناعة الطاقة إلى مؤتمر لندن، الذي من المتوقع عقده في وقت قريب من تاريخ الذكرى الثانية للحرب الروسية - الأوكرانية.

 

عاجل