رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

إيران تفوق توقعات الميزانية وتصدرّ أكثر من 1.4 مليون برميل نفط يوميًا

نشر
مستقبل وطن نيوز

تسعى إيران إلى زيادة صادراتها من النفط، وفي هذا السياق أفادت وكالة أنباء "مهر" شبه الرسمية، نقلاً عن داود منظور، رئيس منظمة الخطة والميزانية التي تديرها الدولة، أن إيران تصدّر حاليًا أكثر من 1.4 مليون برميل من النفط يومياً.

صرح داود منظور، رئيس منظمة التخطيط والميزانية في إيران، أن صادرات الخام الإيراني تجاوزت المستويات المتوقعة في ميزانية البلاد للعام المنتهي في مارس 2024، دون الإدلاء بأرقام محددة.

على صعيد منفصل، كان وزير النفط الإيراني جواد أوجي، ذكر أن الإنتاج اليومي للنفط الإيراني سيرتفع بمقدار 110 آلاف برميل بحلول 22 أغسطس، ليصل إلى 3.3 مليون برميل، وفقاً لتقرير نشرته وكالة أنباء الجمهورية الإسلامية الحكومية أمس السبت.

 

إيران تلجأ إلى جنوب أفريقيا لتسريع حصولها على عضوية «بريكس»

وفي سياقٍ آخر، طلبت إيران دعم حكومة جنوب أفريقيا في "تسريع حصولها" على عضوية مجموعة "بريكس"، بينما تستعد الكتلة المكونة من 5 دول لعقد قمتها الجديدة لاحقاً هذا الشهر.

قال وزير الخارجية الإيراني، حسين أمير عبد اللهيان، في تصريحات مقتضبة من العاصمة الجنوب أفريقية بريتوريا، يوم الخميس: "نأمل الحصول على فرصة للانضمام بسرعة إلى بريكس، في ظل الدعم القوي الذي نأمله من جنوب أفريقيا".

من المقرر عقد رؤساء دول البرازيل وروسيا والهند والصين وجنوب أفريقيا (أعضاء المجموعة الخمسة) اجتماعاً في الفترة من 22 إلى 24 أغسطس لمناقشة عدة قضايا، بما في ذلك قبول عضوية أعضاء جدد.

 

عاجل