رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الصومال: مقتل 23 عنصرا إرهابيا بينهم قياديان في عملية عسكرية بمحافظة باي

نشر
مستقبل وطن نيوز

أعلنت دولة الصومال، اليوم السبت، مقتل 23 عنصرًا من مليشيات الشباب المرتبطة بتنظيم القاعدة، بينهم قائدان في عملية عسكرية نفذها الجيش الصومالي في منطقة بولو فولاي بمحافظة باي.

ونقلت وكالة الأنباء الصومالية عن نائب وزير الإعلام والثقافة والسياحة الصومالي عبدالرحمن شيخ يوسف العدالة، القول إنه خلال العملية تمكنت القوات المسلحة الصومالية من تدمير 3 مراكز تضم مستودعا ومكتبا إداريا وحاجزًا أمنيا تابعا للخلايا الإرهابية.

وأشارت الوكالة إلى أن هذه العملية العسكرية هي جزء من العمليات الجارية، التي ينفذها الجيش الصومالي في محافظات البلاد؛ من أجل مواجهة الخلايا الإرهابية وإجهاض أنشطتها.

 

مصر تدين الهجوم الإرهابي في الصومال يوليو الماضي

أدانت جمهورية مصر العربية بأشد العبارات في بيان صادر عن وزارة الخارجية يوم الثلاثاء 25 يوليو الماضي، الهجوم الانتحاري الإرهابي الذي استهدف معسكراً لتدريب الجيش في العاصمة الصومالية مقديشو، يوم الاثنين، مما أسفر عن مقتل واصابة عدد من الضحايا من افراد الجيش الصومالي.

وأعربت مصر، حكومةً وشعباً، عن خالص تعازيها وصادق مواساتها لحكومة وشعب جمهورية الصومال الشقيقة في هذا المصاب الأليم ولأسر الضحايا، متمنيةً سرعة الشفاء لكافة المُصابين، ومؤكدةً على وقوفها بجانب الصومال الشقيق في مواجهة كافة أشكال العنف والتطرف والإرهاب.

 

عاجل