رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

أرسنال يفتتح موسمه بفوز صعب على نوتنجهام بثنائية في الدوري الإنجليزي

نشر
أرسنال ونوتنجهام
أرسنال ونوتنجهام

فاز فريق أرسنال على نظيره نوتنجهام فورست بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي جمعت بينهما اليوم السبت، في الجولة الأولى من عمر منافسات بطولة الدوري الإنجليزي هذا الموسم.

أحرز ثنائية أرسنال كل من نكيتياه في الدقيقة 26، وساكا الهدف الثاني في الدقيقة 32، في حين أحرز نوتنجهام هدف تقليص الفارق في الدقيقة 82 عن طريق أولا اينا.

بتلك النتيجة يحصل أرسنال على أول 3 نقاط في رصيده، ليكون في المرتبة الثانية بـ«البريميرليج»، خلف مانشستر سيتي، بفارق الأهداف، في حين لا يزال نوتنجهام فورست بدون رصيد في المركز قبل الأخير، بفارق الأهداف عن بيرنلي.

أحداث المباراة 

فريق أرسنال نجح منذ البداية في الضغط والسيطرة على فريق نوتنجهام من أجل إحراز هدف مبكر يربك حسابات الفريق.

واستطاع أرسنال أن يسجل الهدف الأول في الدقيقة 26 من زمن المباراة، بعد أن تلقى إدي نكيتياه، مهاجم أرسنال، كرة من جابريل مارتينيلي، وضعها في المرمى.

وأضاف بوكايو ساكا الهدف الثاني في المباراة بالدقيقة 32، بعد تصويبة رائعة من خارج منطقة الجزاء، سكنت الزاوية اليمنى لمرمى نوتنجهام فورست.

وقلص نوتنجهام الفارق في الدقيقة 82، بعد أن تلقى تايو إيواني تمريرة من إيلانجا في منطقة الجزاء، وضعها في المرمى مسجلًا الهدف الأول لصالح الضيوف.

أرسنال يخطف أول ألقاب إنجلترا ويبدد «حلم السداسية» لـ مان سيتي

أحرز أرسنال لقب "درع المجتمع" لكرة القدم، بعد الفوز 4-1 بركلات الترجيح على مانشستر سيتي، بعد التعادل 1-1 باستاد ويمبلي، اليوم الأحد.

وافتتح البديل كول بالمر التسجيل لسيتي بتسديدة رائعة في الزاوية البعيدة لمرمى آرون رامسديل قبل 13 دقيقة من النهاية.

وفي الوقت الذي بدا أن مانشستر سيتي سيحتفل باللقب سدد البديل لياندرو تروسار كرة اصطدمت في المدافع مانويل أكانجي إلى داخل مرمى شتيفان أورتيغا في الدقيقة 11 من الوقت المحتسب بدل الضائع.

وسجل أرسنال أول أربع ركلات ترجيح، فيما أهدر كيفن دي بروين ورودري ركلتين لتنتهي آمال سيتي في تحقيق "السداسية".

أرسنال يبدد حلم السداسية

وسيبقى بذلك فريقا برشلونة الإسباني وبايرن ميونيخ الألماني، الوحيدان اللذان حققا "السداسية" عبر التاريخ.

والسداسية تعني تحقيق فريق أوروبي للألقاب "الستة" التالية: الدوري المحلي، الكأس المحلي، دوري أبطال أوروبا، كأس السوبر المحلي، كأس السوبر الأوروبي، كأس العالم للأندية.

وبضياع لقب الدرع الخيرية، الموازية لكأس السوبر المحلي في دول أخرى، لن يستطيع مانشستر سيتي تحقيق "السداسية".

عاجل