رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«الحوار الوطني»: نعمل على الخروج بتوصيات قابلة للتنفيذ لتمكين الشباب بشكل أكبر

نشر
مستقبل وطن نيوز

احتفى مجلس الحوار الوطني بالشباب المصري في اليوم العالمي للشباب. وقال «الحوار الوطني» في منشور على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك: «في اليوم العالمي للشباب، نحتفى بشبابنا أمل هذا البلد ومستقبله، ونؤكد لهم أن دولتنا بكل مؤسساتها تسعى بكل جدية وخطوات فاعلة لتحويل طموحهم إلى حلم حقيقي على أرض الواقع».

 

تمكين الشباب 

وأضاف «الحوار الوطني»: تعمل لجنة الشباب في الحوار الوطني على الخروج بتوصيات قابلة للتنفيذ لتمكين الشباب بشكل أكبر عن الذي تم تحقيقه وخصوصا في مجال ريادة الأعمال. 

وأكد «الحوار الوطني» على الاستمرار في دعم الشباب المصري من أجل النهوض بالوطن، إذا قال: «مستمرون دائمًا وأبدًا في دعم شبابنا فهم المؤشر الحقيقي لبناء الوطن والنهوض به».

لجنة الشباب بالحوار الوطني: جميع توصيات الشباب سنضعها أمام الرئيس السيسي

وبمناسبة اليوم العالمي للشباب، تحدث النائب أحمد فتحي مقرر لجنة الشباب بالحوار الوطني، وكيل لجنة التضامن بمجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، عن جهود لجنة الشباب بالحوار الوطني خلال الفترة الماضية، مؤكدا أن لجنة الشباب بالحوار الوطني سوف تقوم برفع جميع توصيات الشباب، إلي الرئيس عبد الفتاح السيسي، مؤكدا  أن الدولة المصرية تشهد تمكينا حقيقا للشباب في كل القطاعات سواء التشريعية أو التنفيذية، مؤكدا أن تمكين الشباب بدأ من خلال عدة مؤتمرات منذ عام 2016 الذي أطلق عليه عام الشباب المصري.

ورصد «فتحي» في تصريحاتٍ صحفية، تمكين الشباب المصري منذ 2016، قائلا: انطلقت مؤتمرات الشباب والتي خرج منها تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، والأكاديمية الوطنية للتدريب ولجنة العفو الرئاسي، وخرج منها منتدي شباب العالم، وكل هذا ترجمة حقيقية لعملية التمكين الحقيقي للشباب، وخاصة في البرلمان أو الشيوخ، فضلا عن وجود الشباب في مناصب بالسلطة التنفيذية من خلال معاوني المحافظين والوزراء.

وأشار إلى أن هناك في السلطة التشريعية 32 نائبا في مجلس النواب و16 نائبا في الشيوخ من شباب تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين.

 

«لجنة الشباب» تخدم الآلاف في مختلف المجالات

وتحدث "فتحي" عن فكرة أن الدولة المصرية لا زالت تعمل علي المزيد في ملف تمكين الشباب المصري، قائلا : «مازالت الدولة المصري مستمرة في الدعم والتمكين من خلال الحوار المفتوح مع الشباب عن طريق لجنة الشباب بالحوار الوطني التي فتحت جميع الملفات التي تخدم الآلاف الشباب سواء في ملفات ريادة الأعمال أو غيرها من الملفات».

وأضاف "فتحي": يوم 15/6 كانت أولي جلسات الحوار الوطني من الشباب والتي كانت بعنوان ريادة الأعمال، وقد استمعنا من خلالها للشباب، وطالبوا خلال الحوار المفتوح ببعض المميزات للتوسع في ريادة الأعمال، مضيفا :" أثق أن الرئيس عبد الفتاح السيسي سوف يقر هذه التوصيات".

وتابع "فتحي"، إن لجنة الشباب في الحوار الوطني رصدت جميع توصيات الشباب وسوف يتم صياغتها ورفعها لرئيس عبد الفتاح السيسي، قائلا: "دونا كل التوصيات وسوف نعرضها على الرئيس بحيث يشهد ملف ريادة الأعمال للشباب المصري تغييرا يعمل على تمكين الشباب".

وقال: "الأيام المقبلة سوف تشهد جلسة التمكين السياسي للشباب، والتي من خلالها نبحث تمكين الشباب في اتحادات الطالب والأنشطة في الجامعات، مشيرا إلى أنهم الفترة الماضية استمعوا للشباب في المؤسسات التعليمية كالجامعات والمدارس الحكومية لرصد رؤية الشباب وصياغة توصياتهم للعمل على زيادة تمكين الشباب، مضيفًا: "وجدنا شباب مصري مثقف على أعلى مستوى وأبهرونا بمقترحاتهم".

عاجل