رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وقف بث التليفزيون الرسمي في لبنان لهذا السبب

نشر
وقف بث التليفزيون
وقف بث التليفزيون الرسمي في لبنان

قرر وزير الإعلام في حكومة تصريف الأعمال اللبنانية، زياد مكاري، إغلاق التليفزيون الرسمي، الجمعة، ووقف البث بسبب المشكلات التي يعاني منها التليفزيون منذ فترة.

وتأتي في مقدمة المشكلات التي يعاني منها التليفزيون الرسمي اللبناني، رواتب الموظفين، إذ يطالبون بزيادة الرواتب مع انهيار العملة المحلية، وارتفاع معدلات التضخم، مما دفع الموظفين إلى الإضراب منذ 12 يوماً.

 

وأكد أحد مسؤولي الأخبار في التلفزيون الرسمي اللبناني لـ"الشرق"، أن قرار الوزير لم يأت مكتوباً بل أبلغه إلى التقنيين، مطالباً بوقف البث وإبداله بـ color bar.

أعلن الجيش الإسرائيلي الجمعة، أن وفدا ديمقراطيا في الكونجرس الأمريكي، زار المنطقة الحدودية مع لبنان شمالا، وقام بجولة داخل أنفاق "حزب الله".

 

ووفق الجيش الإسرائيلي، فقد "قام الوفد بجولة في بطارية القبة الحديدية وأنفاق حزب الله في شمال إسرائيل، كما جرى عقد مناقشات مثمرة حول التحديات الأمنية المشتركة وتعزيز الروابط القوية بين إسرائيل والولايات المتحدة".


وكان مكتب جيفريز، قال في بيان رسمي الأحد، إنه سيقود مع النائب هوير مجموعة من 24 نائبا ديمقراطيا، في زيارة إلى إسرائيل والضفة الغربية، ستبحث عددا من الملفات مع الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي.

وذكر البيان أن الوفد، "سيعقد اجتماعات رفيعة المستوى مع القادة الإسرائيليين والفلسطينيين وسيلتقي بالعديد من النشطاء، إلى جانب بحث عدد من المجالات المهمة لأمن المنطقة، من ضمنها التطرف والقدرات النووية الإيرانية وأمور أخرى".

وقال مكتب جيفريز إن الوفد سيركز الاهتمام أيضا على النقاش الدائر حول التعديلات القضائية في إسرائيل.

وكان وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف جالانت أجرى زيارة للحدود مع لبنان منذ يومين، والتقى بقيادة الجبهة الشمالية للاطلاع على الأوضاع الأمنية.

وفي تصريحات له من المنطقة، حذر جالانت حزب الله من ارتكاب أي خطأ، متوعدا بإعادة لبنان إلى العصر الحجري، وفق تعبيره.

عاجل