رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

قصة غلاء أسعار الكتب الخارجية.. هل وصل الكتاب لـ 1000 جنيه؟

نشر
أسعار الكتب الخارجية
أسعار الكتب الخارجية

مع قرب انطلاق العام الدراسي الجديد (2023 - 2024)؛ أعلنت المكتبات أسعار الكتب الخارجية لجميع المراحل الدراسية.

قصة ارتفاع أسعار الكتب الخارجية

وذلك تمهيدًا لقُرب انطلاق العام الدراسي الجديد؛ وتزامن مع ذلك شائعات مغرضة على مواقع التواصل الاجتماعي خلال الأيام الماضية؛ وانتشرت منشورات أعلنت عن وصول أسعار بعض الكتب الدراسية الخارجية لـ 1000 جنيه؛  حيث وصل سعر كتاب الأضواء لمرحلة الثانوية العامة لـ 670 جنيهًا، وسلاح التلميذ 700 جنيه، وكتاب المعاصر 1000 جنيه. 

وهذا الأمر أثار استياء حفيظة أولياء أمور الطلاب؛ لكن الحقيقة كشفت عنها  الكاتبة الصحفية نشوى الحوفي، مديرة النشر بدار نهضة مصر عبر صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك.

وعلقت الكاتبة الصحفية نشوى الحوفي، على ارتفاع سعر كتاب الأضواء، الصادر عن دار نهضة مصر للنشر والتوزيع، عبر صفحتها الرسمية للتواصل الاجتماعي (فيسبوك).

الأسعار الحقيقية للكتب الخارجية

وردت مديرة النشر قائلة: "الكلام ده مش حقيقي، بس سألت زمايلي المسؤولين عن الموضوع وعرفت إن أغلى كتاب في الأضواء تالتة ثانوي 290 جنيها.. ومفيش حاجة خالص بالأرقام دي".

وتابعت: "بدأت أفهم إن القصة مش منافس بيطلع على منافس القصة أجهزة وحسابات شغالة على إرهاق نفسية الشعب بأخبار تحبطه بيضغطوا عليه يغضب، بيستفزوا الغلاء والأزمة عشان يحسسوه بالعجز، قولًا واحدًا الأضواء وسلاح التلميذ والمعاصر أسعارها موجودة على مواقعها وفي المكتبات، ما تصدقوش الاشاعات هتزيد الفترة الجاية.. تجاهلوها".

عاجل