رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

تموين الدقهلية تحرر 81 مخالفة تموينية متنوعة في بلقاس ودكرنس

نشر
حملة تموينية على
حملة تموينية على المخابز

حررت مديرية تموين الدقهلية، 81 مخالفة تموينية متنوعة متنوعة خلال حملات على الأسواق والمخابز بمركزي بلقاس ودكرنس؛ وذلك لإحكام الرقابة على المعروضات من السلع والمواد الغذائية ومكافحة الغش التجاري ورفع مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.

وقال وكيل وزارة التموين بالدقهلية السيد دايرة -في بيان اليوم الخميس- إن الحملات أسفرت عن ضبط طن خل والتحفظ على 200 علبة سجاير لحجبها عن التداول، بالإضافة إلى تحرير 81 محضرا تموينيا متنوعا، موجها بتكثيف حملات الرقابة التموينية بنطاق المحافظة؛ حرصا على صحة وسلامة المواطنين وكذا توفير مطالب واحتياجات المواطنين من السلع والمواد التموينية والتصدي لجميع أنواع المخالفات.

حملات تموينية

وأوضح المشرف العام على مديرية التموين والتجارة الداخلية بالدقهلية السيد دايرة - في بيان - أن الحملات أسفرت أيضا عن ضبط 491 بطاقة تموينية مجمعة و 85 علبة سجائر ، وتم التحفظ على المضبوطات ، لحين صدور قرار النيابة العامة.

وأشار دايرة إلى أنه من بين المحاضر: محضر تجميع 32 شيكارة دقيق، و5 محاضر تصرف في 44 شيكارة دقيق، 19 محضرا لعدم مطابقة المواصفات، مؤكدا استمرار الحملات التموينية التي تشنها مديرية التموين للحفاظ على الدعم المستحق للمواطنين من قبل الدولة، ولإحكام الرقابة على المعروضات من السلع والمواد الغذائية ومكافحة الغش التجاري ورفع مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.

يأتي ذلك لإحكام الرقابة على المعروضات من السلع والمواد الغذائية ومكافحة الغش التجاري ورفع مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين بالدقهلية.

في سياق متصل، قال المشرف العام على مديرية التموين والتجارة الداخلية في الدقهلية محمد دايرة، إنه تم توريد 25 طنًا و102 كيلو جرام قمح حتى نهاية عمل أمس السبت، ليصل بذلك إجمالي كميات الأقماح الموردة فعليا بمواقع التخزين التابعة للمحافظة هي 343 ألفًا و745 طنًا و605 كيلو جرامات من الأقماح، وذلك منذ بداية موسم التوريد لعام 2023 حتى نهاية عمل.

مراقبة الأغذية 

الدكتور شريف مكين، وكيل وزارة الصحة في الدقهلية كثف الحملات الانضباطية والتفتيشية على جميع المنافذ، وأماكن تداول الأغذية للتأكد من استيفاء الاشتراطات الصحية ولضمان وجود أغذية آمنة للمستهلك.

وشنت إدارة مراقبة الأغذية في الدقهلية خلال الأسبوع الماضي، حملات تفتيشية على 317 منشأة تبين أن 69 منها دون ترخيص وتستوجب الغلق الفوري لخطورة استمرار التشغيل على الصحة العامة.
 

عاجل