رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

86 مخالفة تموينية خلال حملات على المخابز والأسواق في المنيا

نشر
مستقبل وطن نيوز

شنت مديرية التموين بالمنيا، حملات مكثفة لمتابعة أسواق المحافظة، والتي أسفرت عن ضبط ٨٦ مخالفة متنوعة ببعض المحال التجارية وكذلك المخابز، تنفيذا لتكليفات اللواء أسامة القاضى محافظ المنيا لإحكام الرقابة على الأسواق والتأكد من توافر السلع والمواد الغذائية ومدى صلاحيتها.

وأشار الدكتور محمود يوسف وكيل وزارة التموين بالمنيا أن الحملات تمكنت من ضبط ٧٩ مخالفة للمخابز متنوعة بينها ١٨ مخالفة نقص وزن، إضافة إلى ١٠ مخالفات إنتاج خبز غير مطابق للمواصفات و٨ مخالفات لعدم وجود سجل تجارى و٤ لعدم وجود ميزان ومخالفة تجميع وتصرف فى حصة الدقيق المدعم و ٣٨ مخالفة أخرى.

كما تمكنت الحملات أيضا من ضبط ٧ مخالفات بالأسواق شملت ٣ مخالفات للبيع بأزيد من السعر الرسمي ومخالفات لسلع مجهولة المصدر ومخالفة للبيع بدون ترخيص.

وأكد وكيل وزارة التموين بالمنيا أن حملات التموين مستمرة بشكل مكثف لضبط الأسواق، مشيرا إلى وجود تنسيق تام بين كافة الأجهزة المعنية من أجل تنفيذ الحملات الرقابية.

 

قرارات بتجديد التكليف لعمداء 6 كليات

 

أصدر الدكتور عصام فرحات رئيس جامعة المنيا، قراراً بتجديد التكليف للقيام بأعمال 6 عمداء بكليات الزراعة، والتربية النوعية، والصيدلة، والحقوق، والطب البيطري، والإشراف على التربية للطفولة المبكرة، وذلك خلال العام الجامعي 2023/2024 أو لحين صدور قراراً بتعيين عمداء لتلك الكليات أيهما أقرب.
 

وجاءت القرارات بتجديد التكليف لكل من الدكتور حمدان إبراهيم للقيام بأعمال كلية الزراعة، والدكتور أحمد سعيد، للتربية النوعية، والدكتور محمد عبد العزيز للصيدلة، والدكتور حسن سند لكلية الحقوق، والدكتور معتز عبد الرحمن للطب البيطري، واستمرار الدكتور عيد عبد الوحد بأعمال الإشراف على كلية التربية للطفولة المبكرة.
 

ووجه رئيس الجامعة إلى أهمية تبني العمداء الجدد رؤية الجامعة وخطتها الاستراتيجية خلال توليهم القيام بأعمال عمادة الكلية، بالشكل الذي يعزز خصوصيتها وعراقتها، مؤكداً على أهمية رفع الوعي بأهمية التحول الرقمي، وثقافة التعليم الذكي التفاعلي، وتهيئة العنصر البشري لمواكبة هذا التطور، مع ضرورة اتباع معايير هيئة ضمان جودة التعليم والاعتماد كخارطة طريق للعمل بالكلية؛ إلي جانب معايير جائزة مصر للتميز الحكومي، ومعايير الأيزو الإداري.

 

عاجل