رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وكيل وزارة الأوقاف بالإسكندرية: مصر راعية الفكر الوسطي المستنير

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال الشيخ سلامة عبدالرازق، وكيل وزارة الأوقاف بمحافظة الإسكندرية، إن مصر راعية الفكر الوسطي المستنير والإسلام دين السماحة والرحمة، وتعمل على نشره على مستوى دول العالم، كما يظهر ذلك جليًا من جهود وزارة الأوقاف المصرية في خدمة طلاب العلم على اختلاف ألوانهم وبلادهم وثقافتهم.


جاء ذلك على هامش معسكر أبي بكر الصديق التثقيفي بالإسكندرية للطلاب الوافدين الدارسين بالأزهر الشريف من مختلف دول العالم والمسجلين على منحة المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، وذلك بحضور الدكتور حسن أحمد حسن خفاجي الأستاذ المساعد بكلية أصول الدين والدعوة بطنطا، والدكتور جلال غانم مدير عام المراكز الثقافية بالخارج بالمجلس الأعلى للشئون الإسلامية. 

 

وأعرب "عبدالرازق" عن سعادته بهذه اللقاءات التي تقرب بين شعوب العالم مما يدل على أن مصر دائما وأبدا ترعى الفكر الوسطي المستنير، مضيفًا أن طلب العلم له مكانته الرفيعة في الإسلام، حيث يقول الله (عز وجل): "شَهِدَ اللَّهُ أَنَّهُ لَا إِلَهَ إِلَّا هُوَ وَالْمَلَائِكَةُ وَأُولُو الْعِلْمِ قَائِمًا بِالْقِسْطِ لَا إِلَهَ إِلَّا هُوَ الْعَزِيزُ الْحَكِيمُ"، ولذلك حث النبي (صلى الله عليه وسلم) على طلب العلم فقال:" طلبُ العِلمِ فريضةٌ على كلِّ مسلمٍ". 


وأشار إلى أن المعسكر يأتي في إطار الدور الريادي العالمي لجمهورية مصر العربية في نشر الفكر الوسطي المستنير في مختلف دول العالم، وحرصها الشديد على رعاية الطلاب الوافدين الباحثين عن صحيح العلم الشرعي والفكر الوسطي من الدارسين بالأزهر الشريف، وفي إطار البرامج التدريبية والتثقيفية المتنوعة والمتميزة التي يقدمها المجلس الأعلى للشئون الإسلامية للطلاب والطالبات الدارسين والدارسات بالأزهر الشريف من مختلف دول العالم.

 

إقبال كثيف على برنامج «اقرأ» الصيفي في مكتبات المساجد الكبرى بمديريات الأوقاف


أقيم برنامج ( اقرأ ) الصيفي بمكتبات المساجد الكبرى، الاثنين 7 أغسطس 2023م، بمديريات الأوقاف بالقاهرة والإسكندرية والإسماعيلية وأسوان والبحيرة وبور سعيد وجنوب سيناء والجيزة وسوهاج والغربية والقليوبية والوادي الجديد بواقع (62) مكتبة.

جاء ذلك في إطار الدور الدعوي والتثقيفي الذي تقوم به وزارة الأوقاف لتصحيح المفاهيم الخاطئة، ونشر الفكر الوسطي المستنير من خلال رسائلها المتعددة، واستمرارًا لجهود وزارة الأوقاف في تكثيف الأنشطة التفاعلية من خلال برنامج (اقرأ) الصيفي، وفي ضوء اهتمام وزارة الأوقاف في بناء الوعي الرشيد، وتقوية الجوانب الثقافية لدى الشباب وغيرهم، ومواجهة الفكر المتطرف.

أقيم برنامج ( اقرأ ) الصيفي تحت إشراف نخبة متميزة من الأئمة وأساتذة الجامعات ، وسط إقبال كثيف من الرواد والجمهور والطلاب.

عاجل