رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«التحالف الوطني» يعلن تسليم 50 سيدة مشروعات للتمكين الاقتصادي

نشر
التحالف الوطني للعمل
التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي

أعلن المركز الإعلامي لـ التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، عن توزيع الهيئة القبطية الإنجيلية للخدمات الاجتماعية، إحدى كيانات التحالف، عددا من المشروعات الصغيرة على أكثر من 50 سيدة من أهالي قرية «أقفهص» التابعة لمركز الفشن ببني سويف.

وجاء ذلك في إطار مشروع "نحو مجتمعات ريفية مصرية مرنة" الذي تنفذه الهيئة تحت مظلة التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي بجانب عقد ندوة تثقيفية لتوعية السيدات بأسس ومبادئ التربية الصحيحة للبط وكيفيه الاستفادة منها اقتصادياً وغذائياً.


كما قامت الهيئة في إطار مشروع التمكين الاقتصادي والاجتماعي للمجتمعات الريفية الأكثر فقرًا بتدريب 50 سيدة من أهالي قرية "السد" التابعة لمركز قليوب بمحافظة القليوبية على أسس الغذاء الآمن تمهيداً لتسليمهن مشروعات صغيرة توفر لهن حياة كريمة.

يأتي ذلك تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بدعم الفئات الأولى بالرعاية والأكثر استحقاقاً، وتماشياً مع جهود التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، وفقاً لخطة الحماية الاجتماعية الخاصة به والتي تم وضعها لتقديم الدعم اللازم للأسر الأكثر احتياجاً بجميع محافظات الجمهورية.


يُذكر أن التحالف الوطني للعمل الأهلى التنموي انطلق في شهر مارس لعام 2022 بمشاركة وعضوية كبرى مؤسسات العمل الأهلي والتنموي في مصر، حيث يضم  34 جمعية ومؤسسة أهلية وكيانات خدمية وتنموية بهدف دعم الأسر الأكثر احتياجًا ومساندة الحكومة في تخفيف الأعباء عن المواطنين.

 

توزيع مشروعات تنموية لغير القادرين في مركز مطاي بالمنيا

 

شهدت محافظة المنيا احتفالية لتوزيع 31 مشروعًا تنمويًا لأصحاب المشاريع متناهية الصغر و10 رؤوس مواشي لغير القادرين، بقرى عباس رحمي وإدقاق المسك والروضة والسيد علي وحلوة بمركز مطاي، وذلك في إطار جهود التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، بمشاركة مديرية التضامن الاجتماعي بمحافظة المنيا وجمعية الأورمان.

 وذكرت مديرية التضامن الاجتماعي - في بيان، أن الاحتفالية شهدت حضور كل من زكريا يويان عبد الملاك مدير إدارة التضامن بمركز مطاي، والدكتور جورج نجيب صموئيل مدير إدارة الطب البيطري بمطاي، ومؤمن إبراهيم السيد مدير إدارة الجمعيات.

الأسر الأولى بالرعاية

وقال ياسر بخيت وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بمحافظة المنيا، إن التوزيع جاء في إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بالاهتمام بالأسر الأولى بالرعاية والأكثر احتياجاً وتوفير الدعم اللازم لهم من خلال مشاركات منظمات المجتمع المدني والجمعيات الأهلية، وتقديم كافة أوجه الدعم للأسرة الأولى بالرعاية.

 وكان قد شدد اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا على تكثيف حملات إزالة التعديات على مستوى مراكز المحافظة مؤكدا على ضرورة تضافر الجهود والتنسيق بين الوحدات المحلية ومسئولي حماية الأراضي مع المرور الميداني للتصدي لكافة أشكال التعديات واتخاذ الإجراءات القانونية ضد المتعدين وفرض هيبة الدولة.

عاجل