رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

غدًا.. الأزهر يكرم الفائزين في الموسم الثالث لمسابقة «مواهب وقدرات»

نشر
الأزهر الشريف
الأزهر الشريف

ينظم مركز تطوير تعليم الطلاب الوافدين بالأزهر الشريف غدًا الخميس احتفالية كبرى لتكريم الفائزين في مسابقة "مواهب وقدرات" في موسمها الثالث، والتي تقام تحت شعار "إبداع وتميز".

الأزهر يكرم الفائزين في مسابقة «مواهب وقدرات»

تقام الاحتفالية بمركز الأزهر للمؤتمرات بمدينة نصر، بحضور وكيل الأزهر الدكتور محمد الضويني، ووزير الثقافة الدكتورة نيفين الكيلاني، ومستشار شيخ الأزهر لشؤون الوافدين الدكتورة نهلة الصعيدي.

فضلا عن نخبة من قيادات وعمداء ونواب كليات جامعة الأزهر، وعدد من الفنانين والمثقفين بالمجتمع، بالإضافة إلى أعضاء لجنة التحكيم في المسابقة.

وتهدف "مواهب وقدرات" إلى دعم الطلاب الوافدين الموهوبين، وإطلاق طاقاتهم الإبداعية، وتحفيزهم على الابتكار والتميز في المجالات العلمية والفنية المختلفة، ونشر ثقافة الإبداع والابتكار، وتنمية المواهب لدى أبناء الأزهر الشريف، والوصول بهم إلى مستوى عالٍ من الابتكار والإبداع، ومنع استقطابهم من جهات أخرى.

بدء الدراسة 30 سبتمبر المقبل في جامعة الأزهر.. وانتهاؤها 30 مايو 2024

وافق مجلس جامعة الأزهر برئاسة الدكتور سلامة داود، رئيس الجامعة على مذكرة الدكتور محمد الشربيني، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب الخاصة بـ الخريطة الزمنية للعام الجامعي 2023م / 2024م.

 إجازة نصف العام

وتضمنت المذكرة بدء الدراسة بـ جامعة الأزهر  للفصل الدراسي الأول في السبت الموافق 30 سبتمبر 2023م، وأن تبدأ الامتحانات السبت الموافق 6 يناير 2024م وتنتهى فى 24 يناير 2024 م، على أن تبدأ إجازة نصف العام لطلاب جامعة الأزهر من السبت الموافق 27 يناير حتى الخميس 8 فبراير 2024 م.

وتبدأ الدراسة في جامعة الأزهر للفصل الدراسى الثانى السبت الموافق 10 فبراير 2024م وتنتهى فى الخميس 30 مايو 2024 م وتبدأ امتحانات الفصل الدراسي الثاني خلال شهر يونيو 2024 م وأن تكون امتحانات التصفية السبت 7 سبتمبر 2024 م.

وكانت جامعة الأزهر، أطلقت الخميس الماضي، قافلة حماية اجتماعية شاملة لمدينة أهالينا بالقاهرة، تنظمها لجنة خدمة المجتمع وتنمية البيئة بالجامعة، في إطار توجيهات فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، وبما يحقق استراتيجية الدولة المصرية ورؤيتها التنموية ضمن برنامج "حياة كريمة"، وبالتعاون مع وزارة التضامن الاجتماعي ووزارة الثقافة وعدد من الجهات والمؤسسات المشاركة.

في سياق متصل، أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني الخريطة الزمنية لـ العام الدراسي الجديد ٢٠٢٣ / ٢٠٢٤، حيث يبدأ يوم السبت الموافق ٣٠ سبتمبر ٢٠٢٣ إلى السبت ٨ يونيو ٢٠٢٤، لجميع المراحل التعليمية المختلفة للمدارس الحكومية، والرسمية، والرسمية للغات، والخاصة والخاصة لغات، على أن تبدأ إجازة نصف العام الدراسي يوم ٢٧ يناير ٢٠٢٤.

أعلنت الوزارة أنه سيتم السماح للمدارس الدولية الراغبة في بدء العام الدراسي الجديد مبكرا بداية الأسبوع الأخير من شهر أغسطس الجاري، وذلك بعد التقدم بطلب لوزارة التربية والتعليم لأخذ الموافقة اللازمة.

عاجل